Advertise here

"جمعية المرأة الدرزية" تنظم يوماً صحياً بالتعاون مع "اللبنانية الأميركية"

29 كانون الثاني 2019 21:34:55

"العطاء الإنساني وتقديم الخدمات الصحية للمجتمع"  هو شعار مرفوع من قبل "جمعية المرأة الدرزية" التي تحركها أهداف سامية وغايات نبيلة تسعى من خلالها إلى مساعدة  الإنسان وتحرص على تقديم الخدمات الصحية والإنسانية الشاملة والمتكاملة، من خلال مراكزها المنتشرة في عدة مناطق لبنانية وأهمها المركز  الصحي الاجتماعي الرئيسي - عاليه. ومركز مجدلبعنا، ومركز بكيفا قضاء راشيا الوادي.
 
 وللسنة الثانية على التوالي، وضمن النشاطات التي تعنى بالشأن الصحي، نظمت جمعية المرأة الدرزية برعاية بلدية عاليه، وبالتعاون مع نخبة من أطباء وطلاب الجامعة اللبنانية الأميركية LAU،  يوماً صحياً طويلاً وحاشداً في مركز جمعية المرأة الدرزية بالمركز الصحي الاجتماعي عاليه، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، شمل منطقة عاليه والبلدات المجاورة، تحت إشراف رئيسة الجمعية السيدة كاميليا حليمة بلان وسيدات الجمعية  وفريق العمل في المركز الصحي الاجتماعي-  عاليه، الذي ساهم بكفاءات فريق العمل بإنجاح هذه الحملة.

وتخطت أعداد المرضى الذين طالتهم الحملة  327 مريضاً، وشملت الشباب والصبايا والمسنين، والأطفال. وهذه الفحوصات هي أولية ارشادية وقائية توجه المشاركين الى المكان االمناسب لمتابعة أحوالهم الصحية والأهم التثقيف الصحي والتوعية.

 وتولى العمل فريق من الأطباء المتخصصين  الذين أجروا فحوصات شملت:  فحص وتخطيط القلب، ضغط الدم، التغذية وفحص الكوليسترول والتريغليسريد والسكري، فحوصات نسائية، الأمراض الجلدية، وصحة عامة، وترقق العظام وفحوصات الأعصاب والجلطات الدماغية. 

وكان  الهدف من هذه  الحملة ليس فقط التوفير المادي على الناس، إنما الوقاية الطبية التي لا يعطيها المواطن أهمية كافية والتي بدونها يستفيق الناس ليجدون أنفسهم مرضى .

إن الوقاية الطبية وإجراء الفحوصات المسبقة والعلاج المبكر والفعال أساسي للحد من الأمراض. ولتشجيع الناس على الخضوع لهذه الفحوصات جرى تنظيم هذه الحملة في مركز  جمعية المرأة الدرزية - عاليه 

وتوجهت أسرة جمعية المرأة الدرزية ممثلة برئيستها السيدة كاميليا حليمة بلان والسيدات أعضاء الجمعية بتقديم جزيل الشكر والتقدير لرئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد وأعضاء المجلس البلدي. خصوصاً وأن بلدية عاليه كانت وستبقى الحاضنة والداعمة  لكافة نشاطات الجمعية. 

كما توجهت بالشكر لكل من الدكتورة منى عقل والدكتور رمزي الجردي عضوي المجلس البلدي، والأستاذ وسام الدنف الموظف في البلدية لمواكبتهم الحملة. وشكرت أيضاً  طبابة القضاء في عاليه على تعاونها وتنسيقها مع الجمعية في النشاطات الصحية. وشكرت بشكل خاص شرطة بلدية عاليه ممثلة برئيسها أكرم بو فخر، كما وشكرت حضور الدكتورة ندى الريس، والمهندس وجدي مهنى، وخصوصاً الإعلامية Émilie البريطانية من صحيفة Daily Star، والإعلامية رولا قيس، كما وتقدمت بالشكر الخاص إلى الطالب بكلية الطب غازي بو غانم على تعاونه مع رئيسة الجمعية والبلدية لتنظيم الحملة.


 
وتقدمت الجمعية بالشكر الكبير  إلى القسم الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU  الذي استقدم طاقماً طبياً يتألف من حوالى 27 اختصاصياً من الأطباء والطلاب المتطوعين، نذكر منهم الأطباء: 

- د. رودي النوار  (اخصائي أمراض عصبية وجلطات دماغية)
- د.علي مراد - (اخصائي جراحة نسائية وتوليد)
- د.عمر أبو حمدان  (اخصائي أمراض جلدية)
- لمى مطر  (اخصائية تغذية)

ونخبة من طلاب كلية الطب في الجامعة.