Advertise here

بلديّتا مرستي وعين قني تسددان فواتير المولد الكهربائي عن الأهالي... وتدريب متطوعين على الوقاية

02 نيسان 2020 10:52:00 - آخر تحديث: 02 نيسان 2020 10:53:42

خضع متطوعون ومتطوعات من فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في مرستي، الإتحاد النسائي التقدمي، منظمة الشباب التقدمي، وشبان وشابات من البلدة، لدورة تدريبية حول سبل الوقاية من الكورونا، وكيفية التعامل مع المصاب بالفيروس أو من تظهر عليه العوارض، تحت إشراف مندوبات عن الصليب الأحمر اللبناني، وذلك في مستشفى جزين الحكومي.

من جهة ثانية، وفي ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي ترخي بظلالها على اللبنانيين، بادرت بلدية مرستي إلى إعفاء أهالي البلدة المقيمين من تسديد فاتورة المولد الكهربائي عن شهر آذار.

كذلك فعلت بلدية عين قني، بالتنسيق مع فرع "التقدمي" في البلدة، إذ عمدت إلى إعفاء جميع أهالي البلدة من الرسوم الثابتة على إشتراك المولد الكهربائي، وذلك تماشياً مع موقف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط من أهمية التضامن والتكافل الإجتماعي بين جميع فئات المجتمع في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتستمر حملة التوعية للحد من إنتشار وباء كورونا، عن طريق تواجد متطوعين من خلايا الأزمة في البلدات، أمام المصارف، المحلات الغذائية، والتعاونيات الإستهلاكية، التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل الأهالي في أوائل كل شهر، وذلك للتأكد من إتباعهم إرشادات الوقاية أثناء إستخدام الصراف الآلي، وإعتماد السلوكيات الآمنة خلال التسوق.