Advertise here

حلقة تدريبية حول سبل الوقاية من "الكورونا" في مجدل المعوش والمزيد من الإجراءات في عماطور

30 آذار 2020 21:20:00 - آخر تحديث: 30 آذار 2020 23:58:44

أقامت خلية الأزمة في معتمدية الحرف، في الحزب التقدمي الإشتراكي، بالتعاون مع مؤسسة الفرح الإجتماعية حلقة تدريبية لمتطوعي خلايا الأزمة المحلية في بلدات منطقة الحرف الشوفية، وذلك في صالون كنيسة مارجرجس-مجدل المعوش.

وقد تولت الأمينة العامة للمؤسسة، وممثلة جامعة البلمند، من ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الفيروس، والمنتدبة من قبل اليونيسيف، الدكتورة حبوبة عون شرح سبل الوقاية من الكورونا، وعرض التدابير الوقائية اللازمة للحد من إنتشار الفيروس.

كما شددت على السلوكيات الآمنة للمتطوعين في خلايا الأزمة، وعلى كيفية رعاية الأشخاص الملزمين بالحجر الصحي المنزلي، وكيفية نقل حالات كورونا إلى المستشفى.

إشارة إلى أن المشاركين في الحلقة التدريبية قد إلتزموا بإجراءات الوقاية وبالمسافة الآمنة فيما بينهم.

اجتماع عماطور

بالمقابل عقدت خلية الأزمة المحلية في بلدة عماطور إجتماعا لها في منزل مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي، ومختار البلدة مروان أبو شقرا بحضور الأطباء: د. وسام عبد الصمد، د. عصام عبد الصمد، د. عمر عبد الصمد، عدد من الممرضين، إضافة إلى مسؤولي المنظمات الرافدة للحزب في البلدة، وقد تم الإتفاق على الأمور التالية:

اولا- التواصل مع المقتدرين والمتمولين من أبناء البلدة بهدف تعزيز التكافل والتضامن الإجتماعي مع جميع الأهالي في هذه الأوضاع المعيشية الصعبة.

ثانيا- تشكيل مجموعة طوارئ مؤلفة من الأطباء، الصيادلة، الممرضين، والاخصائيين في البلدة، ووضع إمكانياتهم وخبراتهم في تصرف أهالي البلدة.

ثالثا- التأكيد على دعم مستوصف عماطور وتزويده ببعض الحاجيات الأساسية والمستلزمات الضرورية.

رابعا- توسيع رقعة العمل، والتواصل مع جميع شبان وشابات البلدة الراغبين في التطوع للعمل مع خلية الأزمة في عماطور، وإقامة دورة لهم حول كيفية مواجهة فيروس كورونا، حث الناس على الإلتزام بمنازلهم، والمساعدة في تأمين حاجياتهم، خاصة في حال وجود اي أمر طارئ.