حركة امل: للإسراع بتنفيذ خطط الحكومة لتأمين عودة آمنة للمغتربين

الأنباء |

اشار المكتب السياسي لحركة “أمل” في بيان في ذكرى يوم الأرض الى ان “الحركة وبمناسبة يوم الأرض، تؤكد دعمها لأماني الشعب ال?فلسطين?ي في تحرير أرضه و?تقرير? مصيره وإقامة دولته الفلسطينية على كامل أرضه وعاصمتها ?القدس?. وتعتبر أن “?صفقة القرن?” التي أعلنت عنها ?الإدارة الأميركية?، وما سبقها من هبات للكيان الصهيوني، هي وهم وحلم استعماري ب?القضاء? على قضية العرب المركزية فلسطين لا يمكن ان يمر”.
واكدت الحركة في بيانها، إن “يوم الارض ينادينا، جميعاً، لنصرة فلسطين والإلتفاف حولها كقضية مركزية للامة، والوقوف في وجه المشاريع المشبوهة التي تستهدف فلسطين وشعبها ودول المنطقة”.
واضاف بيان المكتب السياسي في حركة “امل” ان “المحرومين من ارضهم فلسطين، والمحرومين في ارضهم ?لبنان?، يواجهون اليوم ليس فقط العدوانية الإسرائيلية بل أيضاً عدواً وبائياً يستوجب مواجهة على مستوى التضامن الداخلي والتكافل الاجتماعي، بالإسراع بتنفيذ خطط ?الحكومة? لتأمين عودة آمنة للمغتربين اللبنانيين من البلاد التي التي هاجروا إليها، وكانوا قرش لبنان الأبيض في أيامه السود، كما اكد حامل قضية عودتهم إلى ديارهم دولة الأخ الرئيس ?نبيه بري?”.