Advertise here

خرق لقرار التعبئة العامة في وزارة الاتصالات... وماذا عن فواتير المواطنين؟

28 آذار 2020 18:58:00 - آخر تحديث: 28 آذار 2020 21:05:57

علمت جريدة "الانباء" الإلكترونية أن وزير الاتصالات، طلال حواط، طلب من مدير عام الاستثمار والصيانة، باسل الأيوبي، إعادة فتح المرفق العام وفق مبدأ المداورة نهار الاثنين المقبل.

والأيوبي، بدوره، طلب من رؤساء المناطق في وزارة الاتصالات أن يطلبوا من أمناء الصناديق الحضور إلى وزارة الاتصالات لبدء العمل تسييراً للمرفق العام، ولتحصيل فواتير الجباية، وهو ما يعد مخالفةً واضحة لقرار مجلس الوزراء القاضي بإعلان التعبئة العامة، كما أفادت مصادر مطلعة.

وعلمت "الأنباء" أن عدد أمناء الصناديق على مستوى لبنان يبلغ حوالي 300 أمين صندوق، ومتوسط أعمارهم حوالي الستين سنة، وأن المداورة التي يتكلم عنها الوزير لا تتماشى مع الوضع القائم، إذ أن 80 بالمئة من الصناديق تعمل بأمين صندوق واحد، ولا مجال للمداورة كما يدّعي، وهذا يُعتبر مخالفةً لقرار مجلس الوزراء حول التعبئة العامة.

وفي التفاصيل، أنه توجد حالياً فاتورتان على الصندوق بعد صدور فاتورة شهر شباط 2020، وطرحها للتحصيل ابتداء من 18 آذار، وأن الصناديق كانت مقفلة بتاريخ 12 و 13 الجاري أي الخميس والجمعة، وهي المهلة القصوى لتسديد فاتورة شهر كانون الثاني، وهذا ما جعل المواطن لا يسدّد فواتيره في الوقت المناسب كالعادة.

وأشارت المصادر إلى أنه إذا ما تمّ فتح الصناديق ستكون هناك تجمعات كبيرة للمشتركين لتسديد فواتيرهم، ولن يستطيع أحد تفادي زحمة المشتركين.

علماً أنه كان قد صدر قرارٌ سابق بعدم قطع الخطوط في ظل الأزمة الحالية، وبالتالي لا داعٍ حالياً للجباية حتى الانتهاء من فترة التعبئة العامة.