Advertise here

"الشباب التقدمي": لإعادة الطلاب الراغبين بالعودة من الخارج… وإيجاد الحلول للعام الجامعي

28 آذار 2020 16:42:34

صدر عن منظمة الشباب التقدمي البيان التالي:

تعود بنا الذكرى إلى محطات دوّنها المناضلون في سجلات التاريخ، محطاتٍ تؤرِّخ لمواقف وتحركات نضالية تعمّدت بالدم والتضحيات؛ فكان في مثل هذا اليوم أن قضى حسان أبو اسماعيل شهيدا ومصطفى نصر الله وعددٌ من الرفاق الجرحى، فاتحين سجل التضحيات الشبابية على مستوى تاريخ لبنان الحديث لرسم آفاق المستقبل الكريم.

لكن هذا المستقبل الكريم أمام طلاب وشباب لبنان لا تزال دونه عقبات كثيرة، فالطالب اللبناني يواجه اليوم مختلف الهموم الناتجة عن الأزمة الاقتصادية أولاً، ثم عن تفشي الفيروس المستجد في ظل عدم قدرة الدولة على تأمين المستلزمات الضرورية للطالب لاستكمال العام الدراسي.

وإزاء ذلك تدعو منظمة الشباب التقدمي وزارة التربية والتعليم العالي الى العمل الجاد على ايجاد مخرج للعام الدراسي وتأمين حاجات الطلاب الأساسية لمواكبة دراستهم عن بُعد، خصوصاً بعض الوسائل التقنية وفي مقدمتها الانترنت حيث بات من الضروري زيادة وتحسين خدمة الكوتا الشهرية الخاصة بالطلاب. 

كما تدعو المنظمة الجامعة اللبنانية ومختلف القطاع الجامعي للعمل على تسخير شتى الوسائل لخدمة مصلحة الطلاب من حيث المواد المطلوبة أو الامتحانات وكيفية اخضاع الطلاب لها.

وتشدد منظمة الشباب على مسؤولية الحكومة في ايجاد الحلول والطرق الضرورية لإعادة الطلاب اللبنانيين الراغبين بالعودة الى بلدهم من الخارج؛ واتخاذ التدابير  والاجراءات الصحية اللازمة لدى عودتهم لضمان سلامتهم وسلامة اللبنانيين.