Advertise here

عمليات التعقيم مستمرة في الشوف.. وحملة لدعم المصابين بالكورونا

28 آذار 2020 10:44:00 - آخر تحديث: 28 آذار 2020 11:57:42

أطلقت جمعية "هدوء للدعم النفسي الإجتماعي" بالتعاون مع منظمة الشباب التقدمي- مكتب الشوف، حملة بعنوان #كورونا_مش_عيب، وذلك بهدف حماية والدعم النفسي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد من الضغط النفسي الذي يمكن أن يتعرضوا له من قبل البيئة المحيطة. وقد عممت أرقام هواتف لها للتواصل عبرها طلبا لأية إستشارات.

بالمقابل تابعت حملة التعقيم جولتها على قرى وبلدات الشوف، فشملت بلدتي الناعمة والدامور في معتمدية الساحل، بلدة دير كوشة في معتمدية المناصف، بلدتي عترين وغريفة في معتمدية الشوف الغربي، علما أن بلدية السمقانية قامت بإبلاغ أصحاب المحلات التجارية، بوحوب التقيد بقرار الإقفال عند الساعة الخامسة عصرا، والصادر عن مجلس الوزراء. كما سيرت دوريات لعناصر شرطة البلدية للتأكد من إلتزام هذه المحال بتدابير الوقاية الصحية.

واللافت كانت فكرة إبتكرها الشاب علاء حليم غنام، وقامت بتنفيذها خلية الأزمة المحلية في بلدة كفرحيم، وهي عبارة عن خراطيم بلاستيكية تم تثبيتها فوق الطريق العام عند مدخل البلدة، تسمح بتعقيم السيارات والآليات من جميع الجهات، وذلك عبر فتحات تقوم برش سائل التعقيم، وقد برهنت هذه الفكرة عن فعالية كبيرة.