Advertise here

إستكمال حملة "التقدمي المتن" لمكافحة كورونا.. واجراءات تواكب الهمّ المعيشي

26 آذار 2020 15:01:00 - آخر تحديث: 26 آذار 2020 15:33:06

وسعت وكالة داخلية المتن حلقة اتصالاتها المكثّفة في سياق متابعة "حملة التقدمي لمكافحة وباء كورونا" بلقاءاتٍ ميدانية عقدها وكيل الداخلية عصام المصري مع عدة رؤساء بلديات في قرى وبلدات المتن بهدف رفع منسوب التعاون والتنسيق خلال المرحلة الراهنة وسط الإجراءات المشددة المتحذة للوقاية من انتشار فيروس covid19.

العبادية
وكانت بلدية العبادية قد قامت مع الدفاع المدني بحملة موسعة لتعقيم الشوارع الرئيسية والأحياء ودور العبادة والمستوصفات ومباني الجمعيات والخلايا الاجتماعية. فيما أصدرت التعليمات بمواكبة تطبيق التعاميم الرسمية المطلوبة من الحكومة مشددة على ضرورة التزام المؤسسات والسكان منعاً لتفشي الفيروس المستجد.

من ناحية أخرى، قامت المعتمديات والفروع في الحزب التقدمي الإشتراكي بحملة تعقيم شاملة في البلدات، فالوغا، الروضة، الخلوات القلعة وحمانا حيث تم تعقيم الشواع العامة والداخلية ودور العبادة والدوائر الرسمية والاحياء الداخلية والمحال التجارية.

وتكررت المشاهد والعمليات نفسها في البلدات راس المتن، بتبيات، بتخنيه، الخريبة، بمريم، بعلشميه، قبيع، القرية، رويسة البلوط، شويت وصليما ، كما تم التأكد من عدم  وجود أي اصابة بالفيروس ضمن نطاق المنطقة. 

 مؤسسة فرح والمصري 
وفيما أقامت مؤسسة فرح الاجتماعية دورة لقسم من عناصر شرطة بلديات المتن الأعلى وبعض المتطوعين حول الوقاية من الفيروس و كيفية التعاطي مع وجود حالة كورونا في اي بلدة، شارحة تقنيات الحجر المنزلي والعزل مع المُحاضرة د. حبوبة عون، يتابع وكيل داخلية التقدمي بنشر التعاميم والتوجيهات تباعاً. حيث يشرف "المصري" على سير عمليات التعقيم والوقاية وتطبيق آليات دعم المواطنين في ظروف الحجر المنزلي. ويينها مهام صندوق الطوارئ الذي تم إنشاؤه لدعم الاسر في كل بلدة لدعم حاجيات المواطنين بالتعاون مع المؤسسات والبلديات والمخاتير والفاعليات الميسورة وفروع التقدمي في كل بلدة.

 خلية الأزمة 
والجدير ذكره أن أمين سرّ اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن يواكب "حملة التقدمي" بكل مراحلها وتفاصيلها وفي تنسيقٍ متكامل مع خلية الأزمة التي تضم_ إلى وكيل الداخلية_ رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة وعدد من الكوادر والفاعليات والأطباء، وممثلين عن الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.