كورونا يطال السياسة.. فمن أصاب من شخصياتها البارزة أو المقربين منها؟

25 آذار 2020 17:30:00


 طال فيروس كورونا  عددا من الساسة البارزين حول العالم أو المقربين منهم على المستوى الشخصي أو المهني، فأنهى حياة بعضهم ولا يزال الآخرون يصارعونه. 

اصيب نائب الرئيس الأميركي مايك بين بفيروس كورونا المستجد بحسب ما أظهرت فحوص طبية أجراها

أصيبت الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الصحة البريطانية، نادين دوريس، بفيروس كورونا المستجد، في 11 مارس/أذار الماضي، وقد أنذرت إصابتها السلطات البريطانية ودفعتها لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة في التعامل مع الجائحة.

 وفي كندا، أصيبت زوجة رئيس الوزراء، صوفي غريغوار، بالفيروس في 13 مارس/أذار بعد عودتها من رحلة إلى العاصمة البريطانية لندن، وقد عزل زوجها، جاستن ترودو، نفسه للتأكد من خلوه من الفيروس، كما أصيبت زوجة رئيس وزراء إسبانيا بالمرض.

كما أعلنت اليوم وسائل الإعلام البريطانية إصابة الأمير تشارلز بفيروس "كورونا". 

وفي فرنسا، طال كورونا وزير الثقافة، فرانك ريستر، في حين أصيب رئيس بلدية ميامي في أمريكا، فرانسيز سواريز، بالمرض إلى جانب السكرتير الصحفي للرئيس البرازيلي، فابيو واجنجارتين.

كما أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين حول بريكست الفرنسي ميشال بارنييه (69 عاماً) أن نتيجة اختباره جاءت إيجابية وأنه مصاب بفيروس كوفيد-19. لكنه قال إن صحته مطمئنة في مقطع فيديو نُشر على تويتر

وبالانتقال إلى منطقة الشرق الأوسط، فقد بدأت إصابات السياسيين من إيران، إذ جاءت فحوصات نائب الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، معصومة ابتكار، إيجابية بما يخص فيروس كورونا وأعلنت السلطات الإيرانية في أواخر فبراير/شباط عن إصابتها بالمرض.

وبالبقاء في إيران، فقد أصيب أيضا نائب وزير الصحة الإيراني، إيرجي حريرجي، بالفيروس وانتشر مقطع فيديو له وهو يتصبب عرقا خلال مؤتمر صحفي جمعه بالوزير للحديث عن مستجدات الوباء في إيران.

أعلن قصر موناكو أن الأمير ألبير الثاني مصاب بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن بمقدوره مواصلة العمل من مقرّه الخاص وأنّ "وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق".

عربيا، أعلنت مصر وفاة لواءين في قواتها المسلحة بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، وهما رئيس أركان إدارة المياه بالهيئة الهندسية في الجيش، خالد شلتوت، واللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم.

أما في لبنان اصيب الوزير السابق محمد الصفدي بفيروس الكورونا المستجد، كما أعلنت امس الوزيرة السابقة مي شدياق إصابتها بفيروس الكورونا اثر عودتها من فرنسا.