Advertise here

خلية الأزمة في الشوف: المزيد من التدابير والإجراءات الوقائية في مواجهة كورونا

23 آذار 2020 22:51:00 - آخر تحديث: 23 آذار 2020 23:37:39

تابعت خلية الأزمة المركزية في وكالة داخلية الشوف بالتنسيق مع خلايا الأزمة في البلدات، العمل الميداني لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فواصلت حملة التعقيم بالتعاون مع الدفاع المدني، بعد أن قام الحزب التقدمي الإشتراكي بتقديم مواد التعقيم، وبادر متطوعون إلى تولي عملية التعقيم، والتي شملت بلدات عميق، الكنيسة، ديركوشة، بشتفين، كفرفاقود، ديربابا، كفرحيم، دميت، سرجبال، بنويتي، الودايا، الجاهلية، على أن تشمل في الأيام القادمة بقية القرى والبلدات الشوفية.

كما قامت كل من بلدية السمقانية، الجديدة_بقعاتا، عماطور، جباع الشوف، مرستي، الباروك، الورهانية، بتلون، بالتعاون مع فروع "التقدمي" فيها بحملة تعقيم واسعة طالت الأماكن العامة، مداخل المحلات التجارية والمنازل المحاذية للطريق العام، دور العبادة، في وقت عمدت بلدية السمقانية إلى وضع إرشادات وقأئية على مداخل محال المواد الغذائية والسوبر ماركت والتأكد من إلتزام المواطنين تطبيقها، هذا فضلا عن تنظيم الدخول إليها.

بالمقابل أقامت خلايا الأزمة المحلية والتابعة للبلديات نقاطا ثابتة عند مداخل البلدات، حيث عمد عناصر من شرطة البلديات إلى التاكد من درجة حرارة المارة، والوافدين، بالإضافة إلى تعقيم السيارات والآليات، وذلك بالتزامن مع تسيير دوريات لوحدات من قوى الأمن الداخلي بهدف التأكد من إلتزام المواطنين منازلهم، ومن تطبيق قرار الإقفال للمؤسسات التجارية التي لم يشملها قرار الفتح.

هذا ويتم التشديد من قبل وكالة داخلية الشوف على جميع الأهالي بوجوب الإستمرار في إلتزام منازلهم، عن طريق نداءات يتم بثها عبر مكبرات الصوت، ومن خلال بيانات مركزية تصدر عن الحزب، ويصار إلى نشرها على الصفحة الرسمية لوكالة داخلية الشوف وتعميمها عبر تطبيق الواتساب.

وفي سياق متصل قامت بلدية السمقانية وفرع الحزب في البلدة بتشكيل خلية أزمة محلية، ضمت رئيس البلدية، مدير الفرع، مختار البلدة، مسؤولة الإتحاد النسائي التقدمي في السمقانية ومجموعة من المتطوعين. كذلك الأمر في بلدة الورهانية حيث شكلت خلية للأزمة بالتنسيق بين البلدية وفرع "التقدمي"، وقد شددت على الأهالي ضرورة التقيد وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز حفاظا على السلامة العامة، كما عممت أرقام هواتف المتطوعين فيها الإتصال بهم في الحالات الطارئة.

إشارة إلى أن معتمدية الشوف الغربي قد تسلمت ماكينتي تعقيم مقدمة من مؤسسة الفرح الإجتماعية، كما أن بلدية الجديدة- بقعاتا، وبالتعاون مع إتحاد بلديات الشوف السويجاني قامت بتكليف عناصر من شرطة البلدية ومجموعة من المتطوعين بالتواجد على مداخل التعاونيات والسوبر ماركت لمواكبة ومراقبة تطبيق تدابير الوقاية الضرورية، حماية للمواطنين والموظفين على حد سواء.