Advertise here

بطاطا فاسدة في صيدا ووزارة الاقتصاد تفتح تحقيقا

27 كانون الثاني 2019 13:05:03

على اثر تداول أحد الناشطين لفيديو عن بطاطا فاسدة تباع في صيدا قام مندوبون من وزارة الاقتصاد بمؤازرة قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بالكشف على احد محال بيع البطاطا بالجملة في سوق بيع الخضار والفاكهة – الحسبة في صيدا والذي تبين أن البطاطا الفاسدة كانت ضمن حمولة شاحنة من البطاطا اشتراها هذا المحل من احد التجار في البقاع .

وقام مندوبا الاقتصاد فادي علاء الدين ومحمد الدرزي بمعاينة بقايا من البطاطا الفاسدة كان صاحب المحل قام باتلافها  ، لكن تبين ان عملية الإتلاف ليست صحيحة . وبناء عليه تم تسطير محضر من قبل وزارة الاقتصاد وتقرر سحب هذه البطاطا من الأسواق والتحقق من المصدر الأساسي لهذا النوع من البطاطا والى اي المناطق والتجار تم بيعها واعادة اتلاف الكمية المضبوطة في صيدا تحت اشراف وزارة الاقتصاد.واوفدت بلدية صيدا من قبلها عضو المجلس البلدي المهندس ابراهيم الحريري لمتابعة هذا الموضوع .

وقال صاحب المحل تاجر البطاطا علي عواضة : البطاطا تأتي لكل الناس من تجار كبار . تسلمت من احدهم حمولة “بيك أب”  لم يكن يظهر عليها من الخارج اية علامات تشير الى انها غير صالحة. لكن في اليوم التالي فوجئت بعدد من الزبائن يتصلون ويقولون ان قلبها يميل الى اللون البني ، هذا يسمونه “العفن البني” فقلت اعيدوها وكل من يعيدها أعيد له ثمنها واقوم باتلافها هنا تحت اشراف البلدية التي اوفدت من قبلها المهندس ابراهيم الحريري . واليوم مندوبو الاقتصاد قالوا انها يجب ان تتلف بطريقة معينة .

 واشار عواضة الى ان الحمولة التي اشتراها تقدر بحوالي تسعة أطنان وانها بيعت جميعها واعيد القسم الأكبر منها .

وقال مندوب وزارة الاقتصاد فادي علاء الدين  ” تحققنا من صاحب العلاقة وعرفنا مصادر البطاطا وسنتحقق اكثر من هذه المصادر ولمن بيعت والتجار الذين اشتروا واذا كان هناك من كمية متبقية سيتم حجزها واتلافها وفق الاجراءات القانونية. سيما وأن التاجر الذي  قام باتلافها في الحسبة اخطأ بطريقة التلف وسنتابع ان شاء الله الموضوع وبناء عليه سنتخذ الاجراءات اللازمة كوزارة اقتصاد”.