Advertise here

"خلية الأزمة" في الشوف: متابعة دقيقة لحظر التجول وعرض لمجموعة من الإجراءات التي تم إتخاذها

22 آذار 2020 20:32:37

كثفت خلية الأزمة في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي متابعتها الميدانية والدقيقة على الأرض، بالتعاون مع خلايا الأزمة في مختلف البلدات. فسارعت إلى التأكد من الإلتزام التام للمواطنين بقرار حظر التجول، وعدم خروجهم من منازلهم إلا في الحالات التي تستوجب تأمين الإحتياجات الغذائية أو الدواء، كما تأكدت من إقفال المؤسسات التجارية الملزمة بذلك، فخلت الشوارع والطرقات في القرى والبلدات من المارة، بإستثناء فرق التعقيم التي واصلت عملها ضمن "حملة التقدمي للوقاية من الكورونا في الشوف"، والتي شملت اليوم بلدات: عينبال وغريفة في معتمدية الشوف الغربي، ديركوشة، دميت وكفرحيم في معتمدية المناصف، الباروك في معتمدية العرقوب، وادي الست في معتمدية الحرف.

كما أقام متطوعون في خلايا الأزمة التابعة للبلديات، وبالتنسيق مع خلية الأزمة في الشوف، نقاط مراقبة على مداخل البلدات جرى خلالها فحص حرارة جسم المارة والسائقين، فضلا عن تعقيم السيارات والآليات.

في بلدة بطمة الشوف عقدت خلية الأزمة إجتماعا لها، خلصت بعده إلى مجموعة من الإجراءات منها تسكير الطرقات الفرعية مع الإبقاء على المدخل الرئيسي للبلدة، مباشرة البلدية بتعقيم شوارع البلدة ومداخل البيوت، تنظيم حركة تجول النازحين السوريين داخل البلدة، إنشاء صندوق لدعم ومساعدة العائلات المحتاجة، تأليف فريق من الممرضين والمتطوعين من شابات وشبان البلدة، تأمين الإحتياجات اليومية للأهالي من قبل أعضاء منظمة الشباب التقدمي-خلية بطمة. هذا ووضعت د. سماح البيطار رقم هاتفها الخاص في خدمة الأهالي للرد على أية إستفسارات طبية كانت أو صحية.

بالمقابل نظمت خلية الأزمة "معا للحماية من فيروس كورونا" في بلدة حارة الناعمة ندوتين للصليب الأحمر اللبناني حول كيفية التعامل مع أية حالة مستجدة في ما يخص فيروس كورونا.

هذا وسيرت وحدات خاصة من قوى الأمن الداخلي دوريات في بعض البلدات لمراقبة الإلتزام بمنع التجول وإقفال المحلات تنفيذا لقرار التعبئة العامة، كما قام عناصر من جهاز أمن الدولة في إحدى البلدات بإجراء فحوصات لحرارة جسم المارة والسائقين مع توزيع الكمامات عليهم.

إشارة إلى أن خلية الأزمة في الشوف كانت قد أصدرت منذ الصباح الباكر، مجموعة تعاميم تتضمن لوائح لأرقام أطباء ومتطوعين من كل بلدة، للتواصل معهم في حال حصول أي طارئ، وقد تم نشرها على الصفحة الرسمية لوكالة داخلية الشوف، وتعميمها على جميع الغروبات الحزبية وغيرها عبر تطبيق الواتساب.

وعلى خط مواز عمدت منظمة الشباب التقدمي-مكتب الشوف إلى إبتكار فكرة تثقيفية للشباب ضمن الحجر المنزلي، عبارة عن مجموعة أسئلة ترتكز على معلومات عامة عن تاريخ الحزب التقدمي الإشتراكي ونضالاته، يتم الإجابة عليها أون لاين، بإختيار جواب من متعدد، على أن يتم إرسال مجموعة جديدة من الأسئلة يوميا.