Advertise here

الجميّل: اذا لم نلتزم بالحجر الصحي فالازمة ستطول

20 آذار 2020 15:03:13

أعلن رئيس  حزب الكتائب النائب سامي الجميّل ان  البقاء في المنزل امر اساسي للقضاء على كورونا وربح هذه المعركة، مشددا على انه على الدولة ان تمنع التجول بشكل كامل الا لمن هو مضطر بسبب عمله وللجسم الطبي ولتبضع المواد الغذائية الاساسية.
 
وقال الجميل في مؤتمر صحافي:"اذا لم نلتزم بالحجر الصحي فالازمة ستطول وسنسبب بوفاة عدد اكبر من الناس"، لافتا إلى ان الوقت ليس للمناكفات السياسية التي لا فائدة منها.
 
ودعا وزارة الداخلية للتشدد في تطبيق قرارات مجلس الوزراء خصوصا منع التجول لاسيما في مخيمات السوريين والفلسطينيين "لأن الفيروس لا يميز بين المقيمين في لبنان"، مقدما توصية لوزارة الصحة، بتخصيص مستشفيات ميدانية في كل اقضية او على الاقل في كل محافظة لاجراء الفحوصات.

وأوصى باعفاءات ضريبية على المواد المعقمة واعفاء سائقي الباصات وسيارات الاجرة من رسوم الميكانيك واعفاء المكلفين من سداد الtva في الفصل الاول من 2020".
 
كما دعاوزارة التربية للعمل مع المؤسسات التربوية لتسهيل استكمال العام الدراسي للطلاب ودعم المدارس والجامعات الخاصة لتمكينها من تأجيل الأقساط من دون المساس برواتب الأساتذة والمعلمين.
 
وطلب من وزارة الاتصالات "تخفيض كلفة الانترنت من قبل أوجيرو وشركات الخليوي بنسبة 50% لتمكين الطلاب والموظفين العمل من المنزل".