Advertise here

مقابلة عبر فيسبوك حول فيروس كورونا لـ "النسائي التقدمي الشوف"

17 آذار 2020 22:19:00 - آخر تحديث: 17 آذار 2020 23:19:54

حفاظا على السلامة العامة وتماشيا مع حظر التجمعات الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا المستجد، إستعاضت الشبكة الوطنية الوطنية للرعاية في جامعة MUBS والإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف الندوة التي كان مقررا إقامتها في مبنى جامعة MUBS-السمقانية، بمقابلة حول فيروس كورونا وسبل الوقاية منه، بثت بشكل مباشر على ال Facebook مع الأستاذ المحاضر والباحث في  قسم الأمراض الجرثومية وعلم المناعة في الجامعة الأميركية_بيروت د. حسن زراقط .

في مستهل المقابلة عرض د. زراقط لمحة عامة عن الفيروس المستجد، مكان إنطلاقته، خصائصه، عدد المصابين به حول العالم، حالات الوفاة وعدد البلدان الموبؤة، مشددا على ضرورة الإلتزام بإجراءات "التباعد الإجتماعي" الصادرة عن وزارة الصحة العامة والهادفة إلى الحد من إنتشار وباء الكورونا، وبالتالي الحفاظ على الأمن الإجتماعي.

وتحدث عن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، كمرضى القلب، السكري، ومرضى الجهاز التنفسي، لافتا إلى أعراض الإصابة بالعدوى، كيفية إنتقالها، وسبل الوقاية منها، الطريقة المثلى والفعالة لغسل اليدين، والفترة الزمنية التي يبقى فيها الفيروس في الجو، وعلى المسطحات، الجلد والملابس.

وإذ أوضح أن نسبة الوفاة بسبب فيروس كورونا لا تتعدى حاليا 3,5%، أكد على إمكانية شفاء المصابين بالعدوى.

ولفت إلى أن تناول الغذاء الصحي، البصل والثوم، والسوائل الساخنة مفيدة من ناحية تقوية مناعة جسم الإنسان، ولكنها ليست علاجا للكورونا الذي يصيب الجهاز التنفسي عند البشر.

وختم مذكرا المواطنين بوجوب إعتماد التدابير الوقائية، لأنها السبيل الوحيد للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، داعيا إياهم إلى تجنب الأمكنة المكتظة، والبقاء في المنزل قدر الإمكان، إلا إذا دعت الحاجة للخروج منه.

خلال المقابلة أجاب د. حسن زراقط على جميع أسئلة وإستفسارات المشاهدين والتي كانت ترده في خانة التعليق على الفيديو.