Advertise here

كريدية يكشف عبر "الأنباء" تفاصيل قرار زيادة الإنترنت للمواطنين

14 آذار 2020 18:08:00 - آخر تحديث: 14 آذار 2020 19:32:20

تشجيعاً للبنانيين على البقاء في منازلهم للحدّ من انتشار فيروس كورونا، وفي ظل التزايد السريع في أعداد المصابين، اتّخذ مجلس الوزراء قراراً يتعلّق بزيادة سرعة خدمة الانترنت في المنازل. ولكن كيف يمكن للبنانيين الاستفادة من هذا القرار، ومن سيشمل؟

مدير عام أوجيرو، عماد كريدية أوضح في حديثٍ مع جريدة "الأنباء" الإلكترونية أن القرار الذي اتّخذه مجلس الوزراء سيطال المشتركين الذين لديهم استعمالاً منزلياً للانترنت، حيث ستتم زيادة حجم الاشتراكات في "الغيغابايت"، فمثلاً اشتراك الـ100 غيغابايت يصبح 200، واشتراك الـ150 يصبح 300، كما أن المشتركين بخدمة unlimited بسرعات خفيفة سيصار إلى زيادة سرعتها، وعلى سبيل المثال الـ2 جيغا تصبح 4 جيغا، والـ4 جيغا تصبح 6 جيغا.

وأشار كريدية إلى أن هذه الخطوة جاءت لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم، كما تشجيع الطلاب على إنجاز دروسهم وفروضهم من المنزل بالتنسيق مع مدارسهم وجامعاتهم.

كما كشف كريدية أن "أوجيرو" اتّخذت كافة الاحتياطات اللازمة داخل المراكز، وسيتم تنظيم دوامات الموظفين سبعة أيام في الأسبوع، بما يضمن استمرار عمل هذا المرفق.

وأعلن كريدية عن تطبيقٍ جديدٍ سيتم إطلاقه online يوم الأربعاء كي يتمكّن المواطنون من التواصل مع الشركة للتبليغ عن أي عطل، أو أي أمر طارئ قد تتعرض له الخطوط، كما يتم دراسة طريقة للدفع online للتخفيف من الاختلاط قدر الإمكان.

وبالنسبة لمركز بئر حسن المجاور لمستشفى رفيق الحريري الجامعي، فيتم تعقيمه بشكل دائم ودوري، مع تطبيق إجراءاتٍ احترازية من قِبَل شركات متخصّصة للتخفيف من خطر الإصابة بالفيروس.