Advertise here

"كورونا" يسيطر على كبرى الصُحف الرياضية الأوروبية

13 آذار 2020 13:37:59

سيطر فيروس "كورونا" على عناوين صحف الدوريات الأوروبية وأمم أوروبا، الجمعة، في ظلّ ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس. ونستعرض أدناه أبرز الصفحات الأولى لكبرى الصحف الرياضية الأوروبية.

-ماركا: سنهزمك يا كوفيد - 19
صورة لقميص يحمل اسم الفيروس، وعبارة: "سنهزمك"، والتي احتلّت الصفحة الأولى للجريدة الإسبانية الرياضية، والتي استعرضت أبرز الأحداث التي توقفت بسبب انتشاره. 

-موندو: توقفٌ تام 
نفس النهج اتّبعته الصحيفة الكتالونية بصورةٍ لملعب خالٍ، وعبارة "توقّفٌ تام"، واستعرضت أيضاً الأحداث الرياضية التي تم إيقافها مؤخراً بسبب كورونا. 

-كوريري:  إلغاء اليورو
ركّزت الصحيفة الإيطالية على احتمالية إلغاء بطولة أمم أوروبا 2020، بعد تفشي الفيروس، وتأجيل البطولة للعام المقبل. عنوانٌ كبيرٌ آخر خُصّص للثنائي جابياديني وروجاني، بعد الكشف عن إصابتهما بالفيروس، وتمنّت لهما السلامة.

-سبورت: برشلونة بطل الليغا؟ 
استعرضت الجريدة الحلول الممكنة لإنهاء الموسم في الكرة الإسبانية بعد إعلان توقّف الدوري، وركّزت على إمكانية تتويج برشلونة بطلاً. 

-ليكيب:  توقفٌ تام؟ 
صورٌ لملاعب خالية من مختلف الرياضات، وعبارة "توقّفٌ تام لكل شيء"، كانت الصفحة الأولى لكبرى الصحف الرياضية الفرنسية، والتي ركّزت أيضاً على اعتذار جوبير، لاعب كرة السلة بعد إصابته بالفيروس بعد سابق سخريته منه. 

-أو جوجو: إيقاف كل شيء 
الجريدة البرتغالية وضعت شعار الحجر الطبي، وعَنْوَنت "فيروس خطير، إيقاف كل شيء"، في إشارةٍ إلى تأجيل منافسات الدوري عبر أوروبا. 

-توتوسبورت: مناشدة لإيقاف الفوضى 
صورة لاحتفالات جمهور "باريس سان جيرمان" بعد مباراة الأبطال، وعنوانٌ بارز: "يوفا، أوقِف تلك الفوضى"، في مطالبةٍ لإيقاف المنافسات الأوروبية.
بقية العناوين ركّزت على مبادرة الصحيفة لمكافحة الفيروس، ومساندة الثنائي جابياديني وروجاني، وآخر تطورات انتشار كورونا.

-ميرور: فيروس يوقِف اليورو 
مصير يورو 2020، وتأجيلها المحتمل هو العنوان الأبرز للجريدة الإنجليزية، مع التركيز على إصابة مدرب "أرسنال أرتيتا".
عنوانٌ فرعيٌ كان لانتصار "يونايتد" الساحق في الدوري الأوروبي، والمطالبات بإيقاف البريميرليج بعد ظهور حالات في صفوف فِرقها.

-وباءAD
صورةٌ للكرة الأرضية من الفضاء الخارجي، وتركيزٌ على انتشار الفيروس في جميع أنحاء القارة الأوروبية، كان العنوان البارز للصحيفة الهولندية. 

-أبولا: نراك قريباً 

صورة لكرة دوري أبطال أوروبا مع عنوان "نراك قريباً"، احتلّا غلاف الصحيفة البرتغالية البارزة، والتي ركّزت على إلغاء المنافسات الكروية في أوروبا. 

-آس: الكرة في الحَجْر 
كرةٌ تجمع بين كل الرياضات، وعليها عبارة "حَجْر صحي"،  كانت افتتاحية الصحيفة الإسبانية بعد تعليق المنافسات الرياضية الكبرى.

-ديلي إكسبرس: تأجيل يورو 2020 
تأجيل أمم أوروبا لمدة عام لتُلعب في 2021، هو العنوان الأبرز للجريدة الإنجليزية.
وعنوانٌ فرعي آخر ركّز على انتصار "مانشستر يونايتد" الأوروبي، وتألق إيغالو.