Advertise here

شيخ العقل التقى وفودا وشخصيات في دار الطائفة

10 آذار 2020 16:59:15

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت وفدًا من المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات برئاسة الدكتور فوزي البيطار، حيث جرى التأكيد على أهمية التمسك بكل سبل التواصل والانفتاح والتفاهم بين مختلف المذاهب والأديان والحضارات الإنسانية، وتعزيز التبادل الفكري والثقافي بما يقوّي فرص التلاقي والتعاضد بوجه كل التحديات التي تواجهها البشرية جمعاء على شتى المستويات.

ثم استقبل الشيخ حسن وفد مؤسسة "نورج" برئاسة الدكتور فؤاد ابو ناضر؛ حيث كان في اللقاء عرض لما تقوم به المؤسسة في مجال التوعية من مغبة العودة إلى لغة الاتهامات والاحتقان في لبنان، وبالمقابل العمل على بث روح المصالحة وتنقية الذاكرة وتعميم أواصر المحبة والمواطنية.

واستقبل سماحته رجل الأعمال الشيخ وجدي أبو حمزة بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم مستعرضاً معهما شؤوناً متصلة بطائفة الموحدين الدروز.

ومن زوّار دار الطائفة الإعلامي منير الحافي الذي عرض لسماحته العلاقة التي تجمعه مع أهل الجبل مشدداً على أهمية العلاقة الإنسانية بين جميع أبناء الوطن في الأزمات، بحضور عضو اللجنة الاستشارية لمشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.

ثم التقى الشيخ حسن ممثل مشيخة العقل في أستراليا الشيخ منير غرز الدين وعضو لجنة الأوقاف الشيخ سامي عبد الخالق. ولاحقاً استقبل المهندس نديم نمور.