Advertise here

الهيئة العليا للإغاثة تباشر بالكشف الميداني على أضرار العواصف في المتن الأعلى

24 كانون الثاني 2019 15:41:00 - آخر تحديث: 24 كانون الثاني 2019 19:54:37

بعد المتابعات المتتالية مع الوزارات المعنية والهيئة العليا للإغاثة بخصوص ملف التعويضات عن اضرار العاصفتين "نورما وميريام"، انطلقت عجلة المعاينة الميدانية للأضرار تمهيدا لمباشرة الاصلاحات السريعة في المتن الجنوبي.

 وكان اخرها زيارة عضو اللقاء الديمقراطي النائب ابو الحسن و رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مراون صالحة الى وزير الأشغال لاطلاعه على الملف الذي شمل الاضرار التي تستوجب علاجا سربعا نظرا لخطورتها على السلامة العامة للمواطنين على الطرقات وفي المدارس والانهيارات الملازمة للاحياء السكنية.

ولقد بدأت المعاينة الميدانية لأضرار العاصفتين في قرى وبلدات المتن الاعلى الجنوبي من بلدة قبيع. حيث حضر رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير للكشف على الاضرار الجسيمة الواقعة على طريق قبيع/ صوفر الحيوي الذي يربط قضاءي عاليه وبعبدا، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي اكرم الاعور ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة ابراهيم  بو فخر الدين.

وهي الخطوة الاولى على طريق البدء بالاصلاحات، على ان يصار لاحقا الى استكمال الملف في باقي بلدات المتن الاعلى وبلدة زرعون التي انهار فيها الطريق العام الى بلدة ضهور الشوير.