Advertise here

الخارجية الروسية: بوغدانوف التقى تيمور جنبلاط وتم التركيز على تشكيل الحكومة في أقرب فرصة

08 تشرين الثاني 2018 15:01:53

التقى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط في موسكو نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، في موسكو بحضور مسؤول ملف لبنان وسوريا وفلسطين أندريه بانوف، والنائب وائل أبو فاعور والدكتور حليم بو فخر الدين، وجرى خلال اللقاء البحث في آخر التطورات.

وخلال اللقاء شكر جنبلاط الجانب الروسي على جهوده التي أدت الى إطلاق الدفعة الاولى من المختطفين والمختطفات لدى تنظيم داعش في منطقة السويداء. وجدد ثقته بهذه الجهود لإستكمال تحرير باقي المختطفين.

كما تم استعراض الوضع في المنطقة بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص في ظل استمرار المراوحة في تشكيل الحكومة، حيث أكد بوغدانوف استعداد روسيا للقيام بكل الاتصالات اللازمة لأجل السير قدمًا في تشكيل الحكومة لمواجهة كل الاستحقاقات القادمة بحكومة وحدة وطنية تمثل الجميع وتحمي الإستقرار الداخلي، كما أكد على حرص روسيا على لبنان.

وأكد جنبلاط لبوغدانوف على الإستمرار في مسار تكريس وتعزيز العلاقات التاريخية مع الدولة الروسية.

الخارجية الروسية

من جهة أخرى، صدر عن وزارة الخارجية الروسية بيانٌ حول اللقاء جاء فيه: “تم خلال اللقاء تبادل الآراء بشكل مفصل حول تطور الوضع في لبنان مع التركيز على ضرورة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء الشيخ سعد الحريري في اقرب فرصة.

وأكد الجانب الروسي موقفه الثابت الداعي لدعم سيادة لبنان المتعدد الطوائف، واستقلاله ووحدة أراضيه وعدم السماح بالتدخل الخارجي في شؤونه الداخلية.

وتطرق الطرفان الى مناقشة الوضع في سوريا المجاورة مع التشديد على أن حل الأزمة في هذا البلد يجب ان يكون سياسياً فقط استناداً الى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وقدرا عالياً التعاون الروسي اللبناني في تأمين ظروف ملائمة وعودة اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان إلى وطنهم.