اطلاق الخلفية الرمادية ل "واتساب"

05 آذار 2020 22:52:00 - آخر تحديث: 05 آذار 2020 22:56:47

بعد طول إنتظار ، أعلنت إدارة تطبيق واتساب بشكل رسمي انها ستقوم  بإطلاق ميزة الوضع المظلم. 

أن تطبيق "واتساب" هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشاراً في العالم ويستخدمه نحو 1.5 مليار مستخدم.


وجدت الشركة أن تباين اللون الأسود والأبيض النقي يمكن أن يؤدي إلى إرهاق العين، لذلك استخدم التطبيق خلفية رمادية داكنة بدلاً من ذلك.

 وميزة الوضع المظلم بشكل رسمي لتعمل على نظامي "أندرويد" و"آي أو إس" على أن تصل تحديثات الميزة الجديدة إلى جميع المستخدمين خلال بضعة أيام. فهذه الميزة كانت طلباً أساسياً لمستخدمي التطبيقات الإلكترونية على على مدار العام أو العامين الماضيين.

وعلى الرغم من أن بعضاً من مستخدمي نظام "أندوريد" قد شاهدوا معاينات تظهر الميزة، فإن هذه هي المرة الأولى التي تدعمها الشركة رسمياً لجميع أجهزة "أندرويد"، وأجهزة "أي أو أس".

ويشير "واتساب" في بيانه إلى أن تركيزه الأساسي في طرح الميزة الجديدة هو تقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة، لهذا السبب، على خلاف بعض التطبيقات الأخرى، فإن المناطق المظلمة ليست سوداء تماماً.

وميزة الوضع الليلي على واتساب هدفها خفض مستوى الإضاءة الزرقاء الصادرة من شاشة الهاتف ليلاً بهدف تقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة . 

 لتشغيل الميزة على  الهواتف الذكية الدخول إلى:

 • الإعدادات ـ 
• العرض ثم السطوع
 • ثم اختيار Dark لتلاحظوا بعدها آن واتساب تغيرر لونه. 

 الوضع الداكن من أندرويد في تمكينهم من تفعيل خاصية الـ Dark Dark من خلال الدخول إلى: 

• تطبيق واتساب

•ثم الإعدادات  
0ثم الدردشات  
. ثم السمة 
 هنا يمكنك اختيار Dark لتلاحظوا بعدها ان واتساب تغير لونه.

ملحوظة: إذا لم تجد خيار الداكن Dark ضمن إعدادات التطبيق في هاتفك، فلا تقلق، يمكنك التحقق منه على مدار الأيام المقبلة لحين وصول التحديث لجميع المستخدمين