Advertise here

الحريري من كليمنصو: أمور إيجابية تتبلور بشأن الحكومة... جنبلاط: هناك من يريد السيطرة على البلد!

23 كانون الثاني 2019 21:50:00 - آخر تحديث: 23 كانون الثاني 2019 23:04:29

إستقبل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو مساء الأربعاء رئيس المكلف سعد الحريري يرافقه الوزير غطاس خوري، بحضور رئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط والنائب وائل أبو فاعور، حيث تم عرض لآخر التطورات السياسية ولا سيما ما يتعلق منها بتأليف الحكومة.

الحريري وبعد لقائه جنبلاط، لفت  إلى انه "يزور جنبلاط في اطار جولة تشاور، حيث التقيت يوم أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري وسألتقي السياسيين في الايام القادمة، وهناك أمور ايجابية تتبلور بشأن الحكومة والاسبوع المقبل سأحسم الموضوع".

وأشار إلى أن "موضوع الحقائب لم يكن مطروحا فقط خلال الزياة بل هناك أمور كثيرة جرت في البلاد وتم التهجم علينا وعلى جنبلاط ونرص صفوفنا. وبالنسبة للحكومة هناك أمور تحدث لن أتحدث بها كي لا "تتخرب"، لافتاً إلى أنه "لا موصفات جديدة في الحكومة، فنحن نريد حكومة وحدة وطنية للجميع نستعيد بها ثقة المواطن ونعمل من خلالها للمواطن اللبناني، وهناك أمور تتطور وعلينا وضع خلافاتنا جانبا".

وأكد "اننا لسنا في حالة مواجهة مع احد والخلافات الاقليمية داخل البلاد والحكومة لن توقف العمل من أجل مصلحة المواطن اللبناني، وكرئيس حكومة مكلف أقوم بمشاورات والاسبوع المقبل سأحسم قراري بشأن الحكومة".

جنبلاط

من جهته، رأى جنبلاط أن "هناك قوة تريد إضعاف البنية الإقتصادية والإجتماعية للبنان من أجل السيطرة على البلد"، مشيرا إلى أن "هذه القوى استنهضت نفسها أخيراً لتهاجم الآخرين، وهؤلاء لا يهمهم الوضع الإقتصادي في لبنان وبخاصة بعد تصنيف "موديز" للاقتصاد اللبناني".

وشدد على أن "الأزمة الحكومية ما زالت قائمة لأن لا جواب من هذه القوى، والرئيس الحريري يحاول الوصول إلى اجوبة في إطار عقدة اللقاء التشاوري".

وإنتقد "سعي البعض إلى تعطيل القمة الإقتصادية في بيروت"، لافتا إلى أنه "كان من الممكن أن يكون التمثيل أفضل، ولكن أمر عمليات ما جاء لتعطيل القمة،" موضحا أن "رئيس المجلس النيابي نبيه بري لديه قضية، وعلى ليبيا تقديم أجوبة على تغييب الإمام موسى الصدر".

وختم مؤكدا ان "الحكومة ستتشكل بوقت قريب".