Advertise here

نجم بعد جلسة لجنة الأشغال: ندرس مع غجر طريقة لتأمين الكهرباء

26 شباط 2020 19:03:55

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم، وحضور النواب: سليم عون، جوزف اسحاق، سيزار ابي خليل، حسين الحاج حسن، علي عمار، حسن عزالدين، حسين جشي، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي، ياسين جابر، محمد الحجار، الان عون، زياد الحواط، فيصل الصايغ وعلي حسن خليل.

كما حضر الجلسة وزير الطاقة والمياه الدكتور ريمون غجر، مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال الحايك، ممثلا مجلس الانماء والاعمار الدكتور ابراهيم شحرور والمهندس خليل مطر، مستشارو وزير الطاقة روبرت سفيري وزكريا رمال وكمال المحير.

اثر الجلسة قال نجم: "كانت جلسة طويلة وكان هناك حضور كثيف من النواب، نحن في الحقيقة ندرس مع معالي الوزير ريمون غجر الطريقة التي من خلالها نستطيع ان نؤمن الكهرباء للبلد، امورنا صعبة لانه لم يعد يمشي لا الـ BOT ولا IPP، يتم درس مشروع جديد او طريقة جديدة هي المقاولات والتنفيذ والتمويل وهذه لا تجري الا من خلال دول، وسترتب دينا جديدا على الدولة اللبنانية اذا تمت، ويجب ان تمر على مجلس الوزراء وعلى مجلس النواب، يعني قصتنا طويلة. من اجل ذلك سنستكمل هذه الجلسة بجلسة ثانية ان شاء الله الاسبوع المقبل مع معالي الوزير والسادة النواب، لانه نريد ان نساعد اذا استطعنا المساعدة، ولكن لا استطيع ان ابشر كثيرا، لدينا وضع صعب".