Advertise here

7 طرق لزيادة هرمون السعادة بشكل طبيعي

26 شباط 2020 07:00:00 - آخر تحديث: 26 شباط 2020 09:36:31

هناك نحو عشرة هرمونات مسؤولة عن السعادة ضمن الجهاز العصبي للإنسان، ولكن أهمها هو هرمون /السيروتونين / الذي يعمل على تحسين الحالة النفسية للإنسان ويجعله في مزاج أفضل، وقد تمكن العلماء من اكتشاف مجموعة من الطرق التي تساعد على رفع مستوى هذا الهرمون في الجسم بطريقة طبيعية من دون تناول أدوية تحفز على ذلك. ومن هذه الطرق:

-ممارسة الرياضة
يؤكد العلماء وجود علاقة وثيقة بين الرياضة وهرمون السعادة، وأهم هذه التمارين هي السباحة والجري والمشي ثم التمارين الأخرى التي تخلص الجسم من الإجهاد والتعب.

- ممارسة اليوغا
فهي تخلص الجسم من مشاعر التوتر والغضب وتحفزه على إفراز هرمون السعادة بحيث يشعر الإنسان بالسلام الداخلي والسعادة.


- التعرض لأشعة الشمس
إن التعرض لأشعة الشمس لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم يساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم وهذا ما يضمن إعادة توازنه وتحفيز المخ على إفراز هرمون /السيروتونين/ على وجه الخصوص.

- تناول الحلويات
إن الأطعمة الغنية بالسكريات تحفز المخ على إفراز السيروتونين، وبالتالي مساعدة الجسم على التقليل من الضغط النفسي والاكتئاب، فتشعر المرأة والرجل بحالة من الرضا والسعادة.


-الإكثار من تناول أوميغا 3
يعتبر الأوميغا 3 واحدة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تتواجد في الأسماك والمكسرات والفاكهة المجففة. وثبت بأن هذه الأحماض تحفز الجسم على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة.


- الخضوع لجلسات تدليك
فلجلسات التدليك فوائد كثيرة أهمها التخلص من التوتر والعصبية.


التفكير الإيجابي
إن الأفكار السلبية تتسبب في حدوث حالة مزاجية مزعجة، ولكن الإيجابية في التفكير تحسن هذا المزاج وتحفز هرمون السعادة على التضخم.