الحكومة تستعين بالمستشارين لازارد وغوتليب... وقرار بضبط حركة الطيران

الأنباء |

أعلنت وزيرة الإعلام، منال عبد الصمد نجد، بعد جلسة مجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية، ميشال عون، أعلن أن سفينة التنقيب عن النفط وصلت إلى الشاطئ اللبناني، وستبدأ عملها خلال 48 ساعة في البلوك رقم 4، ونأمل أن تحمل نتائج إيجابية.

وأشارت إلى أن، "رئيس الحكومة حسان دياب نوّه بجهود وزير الصحة العامة، حمد حسن، في مواجهة فيروس كورونا".

وقالت الوزيرة: "أكد الرئيس دياب أننا لا نريد منافسة أحد، بل لدينا مهمة محددة وهي إنقاذ البلد من الأزمة"، لافتةً إلى أنّ، "رئيس الحكومة لا يتعاطى بأسلوبٍ دفاعي، لا بل أسلوبه توضيحي عندما تقتضي الحاجة".

وأكّدت عبد الصمد أن، "الإجراءات المتّخذة في المطار ليست بدائية، وسيتم اتّخاذ إجراءات إضافية في المطار في الأيام المقبلة"، مشيرةً إلى أن، "هناك قرارٌ بضبط حركة الطيران، ووقف الرحلات الدينية إلى الدول التي تفشّى فيها فيروس كورونا". وأوضحت أن وزارة الصحة حريصةٌ على السير بإجراءاتٍ معتمدة عالمياً بحسب منظمة الصحة العالمية بشأن منع انتشار كورونا".

وأعلنت أن، "الحكومة وافقت على الاستعانة بالمستشار المالي لازارد، والمستشار القانوني كليري غوتليب، لمساعدة الحكومة بشأن السندات الدولية وإعادة هيكلة الدَّين العام".

وقالت: "الرئيس دياب قال إن الدول الشقيقة والصديقة لن تتخلى عن لبنان. وهذا ما نتمناه لأن انهيار لبنان سيتسبّب بالضرر لكل من تخلّى عنه".