Advertise here

"حماية": الإحتلال عمد إلى التنكيل بجثة الناعم

24 شباط 2020 16:12:18

 أعلن مركز حماية لحقوق الانسان، في بيان، انه قدم اليوم بلاغا للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، بشأن جريمة قتل المواطن الفلسطيني محمد حسن الناعم 27 عاما من سكان محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأشار المركز في بلاغه الى "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عمدت الى التنكيل بجثة الضحية وسحلها بطريقة غير إنسانية رغم مفارقته للحياة في جريمة مكتملة الأركان".

واشار الى "عنصرية وزير أمن الاحتلال نفتالي بنت، الذي أكد بعد الجريمة تفاخره بما فعله الجنود ووقوفه إلى صفهم ودعمهم وحمايتهم من أي محاولة للملاحقة قضائيا، في مخالفة وتحد واضح للقانون الدولي".

وقدم المركز "مجموعة من الوقائع المادية، التي تثبت ارتكاب قوات الاحتلال جريمة وفقا لنظام روما والتي تصلح لأن تكون أساسا يبنى عليه لفتح تحقيق في هذه الجريمة، حيث عمد المركز إلى تسليط الضوء على جريمتي القتل العمد والحط من الكرامة الإنسانية والتي صنفها نظام روما بأنها جرائم حرب وفقا لنص المادة الثامنة منه".

كما قدم "معلومات موثقة حول هذه الجريمة التي تسببت في مقتل مواطن وإصابة اثنين أخرين".

وأكد المركز "ان قناعة المدعية العامة للمحكمة بوجود أساس معقول لفتح تحقيق في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين يعد خطوة ضرورية نحو وضع حد لإفلات قادة وجنود الاحتلال من العقاب التي انتشرت على مدى عقود من الزمن في ما يتعلق بالجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين".