Advertise here

ندوة حوارية حول تعزيز الثقة بالنفس والوعي لـ"النسائي التقدمي - الشوف"

23 شباط 2020 09:05:00 - آخر تحديث: 23 شباط 2020 16:12:11

نظم الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف ندوة حوارية بعنوان "لماذا نرتدي الأقنعة؟" قدمتها د. جومانا مزيد عبيد في المكتبة الوطنية_بعقلين، بحضور مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد، وممثلة مفوضية الشؤون النسائية في الشوف رائدة البعيني ممثلة وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي، مدير المكتبة الوطنية غازي صعب، الشاعرة والفنانة التشكيلية جومانا أبو مطر، عضوات جهاز هيئة منطقة الشوف، مسؤولات وعضوات فروع النسائي، رؤساء وممثلي جمعيات ثقافية ونسائية، وجمع من السيدات.

البعيني
البداية مع النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من مسؤولة هيئة منطقة الشوف رائدة البعيني شكرت فيها مدير المكتبة الوطنية غازي صعب على إستضافته الندوة، مشيرة إلى أن هذا اللقاء هو باكورة نشاطات الإتحاد النسائي التقدمي في الشوف للعام 2020.

د. عبيد
في مستهل مداخلتها قالت د. جومانا عبيد "مهما كان ما بدر من غيرك من اساءة، لا تنكمش على ذاتك، بل إبحث عن النور، عن نور الحقيقة".

بعدها جرى عرض فيلم توضيحي لموضوع الندوة، وتولت د. عبيد إدارة الحوار الذي تركز على أن "الأقنعة صور نخبئ خلفها وجوهنا الحقيقية، كإخفاء السعادة والضعف والخوف والغضب والحزن والخداع والتلاعب ...، أو هي الشخصيات التي نريد أن يرانا الناس من خلالها، بدل شخصياتنا الفعلية الحقيقية".

واكدت على وجوب أن يتعلم الفرد كيفية تقبل إختلافاته بدلا من إخفائها لنيل رضى الآخرين، تعلم الصدق وقول الحقيقة مع مراعاة شعور الآخرين، والأهم تعلم العيش بحرية.

ولفتت د. عبيد إلى أهمية تعزيز الثقة بالنفس، الوعي، التخلص من حالة الإنكار، تقبل، تطوير وتحرير النفس، ... 

وختمت قائلة "السعادة ليست قدرا وإنما قرار وإختيار، إنتبه جيدا إلى نيتك لأنها سوف تتحول إلى أفكار، وإنتبه جيدا إلى أفكارك لأنها سوف تتحول إلى كلمات، وإنتبه جيدا إلى كلماتك لأنها سوف تتحول إلى أفعال، وإنتبه جيدا إلى أفعالك لأنها سوف تتحول إلى عادات، وإنتبه جيدا إلى عاداتك لأنها سوف تكون شخصيتك، وإنتبه إلى شخصيتك لأنها سوف تصبح قدرك، وقدرك سوف يصبح حياتك كلها".

تخلل الندوة حوار تفاعلي بين الحاضرين.