لمُّ شمل نجوم مسلسل Friends في حلقة استثنائية

23 شباط 2020 13:53:00 - آخر تحديث: 23 شباط 2020 14:09:34

الأمر يحدث بالفعل: فريق مسلسل Friends يجتمعون مرة أخرى في حلقة استثنائية حصرية مرتجلة وغير معنونة من إنتاج خدمة البث HBO Max.

إذ ستعود جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وماثيو بيري، وديفيد شويمر إلى موقع التصوير الأصلي لمسلسل Friends، وهو Stage 24، في استوديو شركة «وارنر بروس» في مدينة بوربانك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، للاحتفال بالمسلسل الذي استمر عرضه لفترة طويلة، وانتهى عرض آخر أجزائه في عام 2004.

  • تفاصيل لمّ الشمل

يقول كيفن رايلي، كبير مسؤولي المحتوى لدى HBO Max ورئيس شبكتي تلفزيون TBS وTNT الأمريكيتين، فضلاً عن قناة truTV الأمريكية، في بيان: "أظن أن بمقدورك تسمية هذه الحلقة  "المرة التي اجتمع فيها شملهم جميعاً"، إذ نجمع شمل ديفيد وجنيفر وكورتني ومات وليزا وماثيو في حلقة استثنائية من إنتاج HBO Max، ستُدرج على المنصة إلى جانب مكتبة حلقات مسلسل Friends بأكملها. علمت بشأن مسلسل Friends عندما كان في مراحل تطويره المبكرة للغاية، ثم تسنّت لي الفرصة للعمل في المسلسل بعد سنوات عديدة، وسعدت برؤيته يعلق بأذهان المشاهدين جيلاً بعد جيل. إنه يستفيد من حقبة اعتاد فيها الأصدقاء الستة والجمهور أن يجتمعوا في الواقع، ونظن أن لم الشمل الاستثنائي هذا سوف يأسر تلك الروح لدى المشاهدين، ويوحّد الجمهور القدامى والجدد".

سيكون بن وينستون مخرج الحلقة الاستثنائية ومنتجها التنفيذي جنباً إلى جنب مع كيفن برايت ومارثا كوفمان وديفيد كرين، المنتجين التنفيذيين لمسلسل "Friends". في حين يتشارك في الإنتاج كل من شركة Warner Bros Unscripted & Alternative Television وشركة Fulwell 73 Productions. ومن المقرر أن يشارك نجوم المسلسل في إنتاج الحلقة، باعتبارهم منتجين تنفيذيين، مع وجود كل من إيما كونواي وجيمس لونغمان بصفتهم منتجين تنفيذيين مساعدين للحلقة.

وقد صرّحت مصادر مقربة من كواليس الأمر لمجلة Variety الأمريكية بأن النجوم الستة سوف يتقاضون 2.5 مليون دولار على الأقل لكل منهم، مقابل المشاركة في الحلقة الاستثنائية.

  • خدمة البث

لطالما كانت هناك تكهنات حامية بشأن لم شمل النجوم، مع تخمينات دائرة منذ الخريف الماضي حول الحلقة الاستثنائية التي ستقدمها خدمة البث HBO Max، بعد أشهر قليلة من اقتناص منصة العرض حسب الطلب التي أنشأتها شركة Warner Media حقوق بث المسلسل من شركة Netflix، في صفقة عقدتها مع شركة الإنتاج التلفزيوني Warner Bros. Television.

إذ حُذفت جميع المواسم العشرة للمسلسل الكوميدي من خدمة Netflix في نهاية عام 2019، وهو ما يعني أن مسلسل Friends غير متوافر للبث في الولايات المتحدة هذه السنة، على الأقل  حتى إطلاق خدمة البث HBO Max في مايو/أيار 2020.

من المقرر أن تكون الحلقة الاستثنائية، وأيضاً جميع حلقات المسلسل البالغ عددها 236 حلقة، متاحة عبر خدمة البث المباشر مع بدء عملها. 

ستكون الحلقة المنتظرة جزءاً بارزاً من جاذبية HBO Max، إذ تحاول استقطاب المشتركين. فبالرغم من أن الحلقة الأخيرة من المسلسل الكوميدي عُرضت قبل أكثر من 15 عاماً، يقول باحثون في السوق إن المسلسل كان أحد أكثر برامج Netflix مشاهدةً. 

كما ذُكر سابقاً، فإن قسم خدمات الفيديو المنزلية  Home Entertainment بشركة Warner Bros، أخبر مجلة Variety بأن مبيعات إصدارات شرائط الفيديو والأقراص المدمجة والأخرى الرقمية من مسلسل Friends قد تضاعفت ثلاث مرات تقريباً، منذ ظهور أخبار انتقال المسلسل من Netflix.

(*)عربي بوست