Advertise here

وزير الصحة: الخوف والحذر مشروعان لكن لا داعي للهلع والموضوع ليس مزحة

22 شباط 2020 13:51:29

زار وزير الصحة حمد حسن مستشفى صيدا الحكومي في إطار جولة له على الجنوب للاطلاع على وضع المستشفيات الحكومية في المنطقة والتأكد من جهوزيتها لاستقبال الحالات المرضية الخاصة بفيروس الـ"كورونا" اذا لازم الأمر.

ورافق حسن وفد من الوزارة، وكان في استقباله مدير المستشفى أحمد الصمدي ورؤساء الاقسام الطبية في المستشفى والاطباء المعنيين بهذا الأمر.

وجال حسن على اقسام المستشفى واطلع على وضعها وحاجياتها، وأكّد أن "الجهوزية كاملة من قبل الفريق الطبي والاداري من حيث التعاون والتجاوب وتم تحضير قسم خاص في المستشفى اذا لزم الامر"، مشيراً إلى أن "هذا المشهد سيتكرر في كافة المحافظات والأقضية".

وعن الحالتين الموجودتين في النبطية، قال إن "المعطيات العلمية تقول إنها حالات زكام عادي وليس هناك مؤشرات لمرض الـ"كورونا"، وهو متوجه الى المنطقة لمتابعة هذا الموضوع عن كثب وعلى اساسها يبنى على الشيء مقتضاه".

وحول ما يحصل في لبنان، قال: "الخوف والحذر مشروعان ولكن لا داعي للهلع"، مؤكداً أن "الاجراءات على الموانئ الجوية والبرية  البحرية الزامية ويجب الالتزام بالمعايير والاحتياط واجب والجهوزية لأية تداعيات خارجه عن الحسبان ولكن كل ما نتمناه هو التعاون من فئات المجتمع اللبناني".

وأشار إلى أن "الموضوع ليس مزحة او نكتة حتى تبث الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، محذراً من الاخبار المدسوسة، واتخذت وزيرة العدل ووزير الداخلية الاشاعات المغرضة على محمل الجد"، داعياً المجتمع اللبناني الى "تفهم هذه الحالات وان يكونوا على مستوى القدر من المسؤولية".