Advertise here

بعثة صندوق النقد تبدأ جولة استطلاعية... بين السراي والمصرف المركزي

20 شباط 2020 13:41:17

ما ان وصلت بعثة صندوق النقد الدولي الى لبنان حتى باشرت لقاءاتها بالمسؤوليين اللبنانيين والمعنيين بالملف المالي والاقتصادي.
وقد استهل وفد خبراء صندوق النقد اجتماعاته بلقاء ترأسه رئيس مجلس الوزراء حسان دياب عند التاسعة صباحا في السراي الحكومي، في حضور نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر عدره، وزير المال غازي وزني، وزير الاقتصاد راوول نعمه، وزيرة العدل ماري كلود نجم، المدير العام للقصر الجمهوري انطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

واوضح وزير المال بعد الاجتماع ان "اللقاء مع وفد صندوق النقد الدولي يناقش في ما يمكن ان يقدّمه الصندوق من نصائح تتعلّق بخطة لبنان الانقاذية وفق رؤية الوفد للواقع المالي والنقدي".

وأشارت المعلومات الصحافية الى ان الاجتماع عرض للواقع الذي يمرّ به لبنان وتم تبادل للوجهات النظر بين الجانب اللبناني وصندوق النقد الذي وجه نصائح للبنان نابعة من قراءته للواقع اللبناني.

وبعد اجتماع السراي، توجه الوفد الى المصرف المركزي، حيث التقى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، كما ستجمعه لقاءات اخرى مع وزير المال وغيره من المسؤولين.

ولفتت المعلومات الصحافية الى ان لقاءات اليوم هي استطلاعية وتشكل تمهيدا لاجتماعات مقبلة ستشهد على الافكار العملية التي سيقدمها وفد صندوق النقد للدولة اللبنانية بعد تكوين فكرة عامة عن حقيقة الواقع المالي اللبناني.

هذا وافاد مصدر مطلع لوكالة "رويترز" ان حكومة لبنان تفحص غداً مقترحات الشركات المنافسة على إسداء المشورة المالية والقانونية بخصوص خياراتها في سنداتها الدولية.