Advertise here

أزمة الطوابع إلى الواجهة... ومصادر المالية توضح عبر "الأنباء"

18 شباط 2020 12:44:00 - آخر تحديث: 18 شباط 2020 13:05:01

يبدو أنه لن يسلم أي قطاع في لبنان من آثار الأزمة المالية والاقتصادية المستفحلة التي باتت بحكم الأمر الواقع في حياة اللبنانيين وأدق تفاصيل يومياتهم.

وجديدها الشح الكبير في الطوابع البريدية من كل الفئات وفقدانها في بعض المؤسسات، الأمر الذي يهدد معاملات المواطنين الرسمية بدءاً من دوائر النفوس وصولاً إلى غيرها من المعاملات التي لا يمكن أن تُنجز من دون الطوابع، إلا إذا كانت الدولة ستعود إلى الختم القديم المدفوع طبعاً كبديل.

"الأنباء" سبق وتابعت هذه المشكلة حيث علمت أنه سيتم إجراء مناقصة لتلزيم طباعة الطوابع البريدية خلال مهلة شهر.

وبعد التداول الكبير في الأيام الأخيرة بمعلومات عن فقدان الطوابع، أوضحت مصادر في وزارة المالية عبر "الأنباء" ان المناقصة تم الإعلان عنها وأن فض العروض سيتم في 16 آذار المقبل.

واكدت المصادر أن وزارة المالية كانت تحرص على توفير الطوابع للمواطنين لإجراء معاملاتهم الشخصية خلال الفترة الماضية وستبقى تعمل على ذلك حتى فض العروض والتلزيم.

في هذا السياق، علمت "الأنباء" أن الطوابع متوفرة للمواطنين في الشباك المخصص لذلك في وزارة المالية، كما أنها متوفرة في السرايا الحكومية في المناطق والأقضية، لكنه لا يجري تسليمها للعملاء المرخصين بالبيع الذين يشترونها بكميات، انما يتم تأمينها للمواطنين الذين يقومون بشرائها بشكل شخصي لإنجاز معاملاتهم.