Advertise here

"مهندسو التقدمي" عرضوا ملفات القطاع في المتن

10 شباط 2020 15:25:00 - آخر تحديث: 10 شباط 2020 17:26:50

ضمن برنامج اللقاءت في المناطق، نظّم قطاع المهندسين في "جمعية الخريجين التقدميين" في المتن، لقاءً حضره وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في المتن عصام المصري، ورئيس جمعية الخريجين التقدميين مفوّض الخريجين في الحزب المهندس نضال جمال، ومسؤول قطاع المهندسين في الجمعية المهندس محمود سراج، وأعضاء من الهيئة الإدارية للقطاع، والمهندس بسام الأعور عن دائرة التنظيم المدني في عاليه، وعضو مجلس نقابة المهندسين وأمين سر صندوق التقديمات الاجتماعية المهندس فراس بو ذياب، وعضو لجنة إدارة الصندوق التقاعدي المهندس بشير أبي عكر، وعن دائرة شؤون المعاملات - جهاز التدقيق الفني في نقابة المهندسين المهندسة لينا أبو شقرا، وعضو مجلس نقابة المهندسين سابقاً ونائب رئيس اتحاد النقابات الزراعية في لبنان المهندس أيمن زين الدين، وحشدٌ من مهندسي المتن. تضمّن اللقاء نقاشاً عاماً حول مواضيع نقابية وهندسية.

استُهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية لوكيل الداخلية، مثمّناً الجهود التي تقوم بها مفوضية الخريجين على مستوى كل المناطق. 

ثمّ تحدّث مسؤول قطاع المهندسين محدّداً الأهداف الرئيسية لهذا اللقاء، وشاكراً المهندسين على التجاوب مع هذه الدعوة.

بعد ذلك تحدّث أبوذياب عن طبيعة عمل صندوق التقديمات الاجتماعية في نقابة المهندسين، معتبراً أن "استمرار النقابة هو استمرارٌ للمهندسين، ولمستقبل مهنة المهندسين". 
كما شدّد على أهمية الانتساب، والمشاركة في أعمال الروابط العلمية، حسب الاختصاصات. 

 ومن ثمّ تحدث المهندس بسام الأعور عن تفاصيل قانون تسوية مخالفات البناء، مقدماً شرحاً وافياً عن القانون مرفقاً بأمثلة وتحاليل.   

من جهتها عرضت المهندسة لينا أبو شقرا لمسار إنجاز التراخيص ومراحله في النقابة .

وتحدّث المهندس بشير أبي عكر عن الوضع المالي لصندوق التقاعد، مؤكداً أن لجنة إدارة الصندوف التقاعدي أعدّت دراسة "أكتوارية" للصندوق من أجل الحفاظ على استمرارية الصندوق  على المدى الطويل.

في ختام اللقاء، جرى نقاشٌ عام بين المهندسين الحاضرين تناول مواضيعَ مختلفة متعلقة بالأمور النقابية والهندسية، فضلاً عن البحث في أمور مطلبية للمهندسين.