Advertise here

قطر تستثمر بسندات حكومة لبنان بـ500 مليون دولار

21 كانون الثاني 2019 08:00:00 - آخر تحديث: 21 كانون الثاني 2019 09:54:11

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تصريح  لوكالة "الأنباء" القطرية، عن عزم دولة قطر الاستثمار في سندات الحكومة اللبنانية دعماً للاقتصاد اللبناني.

يأتي هذا القرار بعد لقاء جمع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وذلك أثناء زيارة للبنان حيث ترأس وفد دولة قطر في مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي انهت اعمال دورتها الرابعة في بيروت.

وقال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني "ان دولة قطر ستقوم بشراء سندات الحكومة اللبنانية وتقدر قيمتها بـ500 مليون دولار أميركي".

وأكد "ان هذه الخطوة تأتي لتدعيم الاقتصاد اللبناني"، مشدداً على "ان دولة قطر كانت دائما ملتزمة بدعم الأشقاء اللبنانيين في ظل التحديات الجمّة التي يواجهونها، وان هذه الخطوة تأتي انطلاقا من اواصر الأخوة العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، حيث يبقى التزام دولة قطر تجاه الأشقاء العرب ثابتا مهما تغيرت الظروف".

وختم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تصريحه قائلا "نتمنى للجمهورية اللبنانية والشعب اللبناني الاستقرار والازدهار، وان يستعيد الاقتصاد اللبناني عافيته، فالمنطقة بحاجة إلى لبنان قوي ومزدهر".