Advertise here

ميقاتي: هناك محاولات لجرّ البلاد الى فتنة

06 شباط 2020 12:42:56

رأى الرئيس نجيب ميقاتي أنه "بات واضحا أن ثمة محاولات لجر البلاد الى فتنة طائفية ومناطقية، تشبه بدايات الحرب اللبنانية الاليمة، عبر إرتكابات وأفعال وشعارات عنصرية بشعة تستتبعها ردات فعل بشعة ايضا".
وقال في بيان اليوم: "ما حصل ليل أمس، والموثق بأشرطة فيديو وتسجيلات، هو مثال صارخ على هذا الامر وجرس إنذار جدي للجميع بوجوب التوقف عن الرقص على أوتار الفتنة والتحريض.
من هنا مطلوب من القضاء إعتبار ما حصل بالامس إخبارا وتوقيف جميع المتورطين والمحرضين ومحاسبتهم، وعدم المرور على الحادثة مرور الكرام، لدرء الشرور المستطيرة التي تهدد الوطن. وقد اوعزت الى الهيئة القانونية في "تيار العزم" لتقديم إخبار رسمي الى جانب مقام النيابة العامة التمييزية، للتحقيق في محتوى التسجيلات والافلام المتعلقة بما حصل، مع كل من له علاقة بهذه الواقعة الخطيرة، التي تحض على الفتنة وترويج الشعارات العنصرية والاعتداء على مواطنين عزل ونعتهم بانتمائهم المناطقي كأنها شتيمة".

وختم: "تبقى كلمة لأهلي في طرابلس: لقد كانت الفيحاء على مر تاريخها، وفي أحلك ظروف الحرب، قدوة في الوطنية والحفاظ على العيش الواحد والانفتاح على كل المناطق اللبنانية، فلا تسمحوا لأحد بأن يجرنا الى الفتنة البغيضة. طرابلس تجسد صورة لبنان الواحد، ونحن نفخر بهذه الصورة. فلنبق أوفياء وأمناء لتاريخنا الوطني وإرث مدينتنا، ولا نسمح لمروجي الفتن بتحقيق غايتهم".