Advertise here

رداً على على الافتراءات: وزارة التربية لم تدفع الاموال على تدريب المرشدين

06 شباط 2020 10:55:36

رداً على الافتراءات المغلوطة والمعلومات المنقوصة التي نشرتها صحيفة الاخبار تحت عنوان "هدر الأموال في «التربية»: مليونا يورو لدورة تدريبية!" اكدت مصادر مطلعة لجريدة "الانباء" ان تدريب المرشدين ليس ضمن مشروع الs2r2 بل ضمن مشروع مع الاونيسكو، ولم تتكلف الدولة اي مبلغ عليه، حتى أن المبلغ الذي تدفعه الاونيسكو اقل بكثير من المبلغ المذكور. حيث إن الجامعة اليسوعية ساهمت ب60?? من الكلفة والباقي قدم من الاونيسكو. علما ان اختيار الجامعة تم بناء على معايير الاونيسكو. واضافت المصادر ليس صحيحا ان الs2r2 لا يخضع للتفتيش المالي، فعلى العكس فإنه يخضع لكل اجهزة الرقابة في الدولة.

 

وتضيف المصادر عينها ان الوزير اكرم شهيب اصرّ وطلب من مجلس الوزراء فتح حساب يخضع للاجهزة الرقابية في الدولة على عكس الحسابات التي كانت مفتوحة في الوزارة قبل توليه الوزارة والتي لا تخضع للرقابة. 

 

اما بخصوص بدل نقل المرشدين تؤكد المصادر أنهم حتى الآن لا يتقاضون بدل نقل عن مهماتهم مع انه يحق لهم ذلك. فالمفتشون في التفتيش المركزي والموظفون في التعليم الخاص عندما يفتشون المدارس الخاصة يتقاضون بدل نقل اضافي عن مهماتهم. اما الارشاد حتى الآن لم يؤمن له بدل النقل.