Advertise here

عبدالله: "التقدمي" منفتح على الجميع وهمّ جنبلاط ان يبقى البلد

05 شباط 2020 13:24:31

اعتبر عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله أن هذه الحكومة لم تُشكل وفق الأصول والمنطق ولم تأخذ بعين الإعتبار أحداث 17تشرين وهي حكومة لون واحد في حين كان نبض الشارع يطالب بأشخاص مستقلين. 
وأضاف عبدالله في حديث لـNBN أن الحزب التقدمي الإشتراكي هم أول من إتجهوا نحو إعطاء فرصة لهذه الحكومة وسيمارس دوره من موقع المعارضة البناءة، مؤكداً أن "التقدمي" منفتح على الجميع ووجوب التكاتف للنهوض بالبلد، مشيراً إلى أن هناك تنسيق مع العديد من الأطراف منهم تيار المستقبل.
ولفت عبدالله إلى أن هناك رغبة كبيرة عند نواب "التقدمي" وخاصةً الجدد بالإستقالة من المواقع النيابية لكن بهذا سيتجه البلد إلى الفراغ.
وشدد على ضرورة تشكيل قانون إنتخابي جديد يحاكي نبض الشارع واجراء انتخابات رئاسية جديدة من بعدها، معتبرا أن أهم إنجازات العهد هو إنتاج هذه الثورة وسوف تسجل له في التاريخ.
وقال عبدالله: "نحن كنا جزء من السلطة ولكن دورنا كان ثانويا بحكم هذا النظام الطائفي"، مضيفاً "كمال جنبلاط إستشهد وهو يطالب بنظام جديد بعيد عن الطائفية ونحن نعمل على هذا الأمر".
وشدد على أن "التقدمي لم يسمِّ الوزيرة منال عبد الصمد وإذا كان الحزب قد سماها كما يزعم البعض فلماذا المعارضة؟".
وقال: "دعوا الناس تعبر عما تريد فالحد من الحرية ليس مقبولاً"، مستنكراً التعرض للنواب في الأماكن العامة، مشيراً إلى أن ليس كل النواب فاسدين والقضاء يحدد من هو الفاسد.  
وختم عبدالله قائلاً: "لدى وليد جنبلاط خوف كبير على البلد ومن أن يجوع الناس والوصول إلى الفراغ والإنهيار والإفلاس وذلك لأسباب داخلية وخارجية وهمه الأساسي أن يبقى البلد".