Advertise here

عبـدالله: العهـد يأخذ البلد الى عزلة

30 كانون الثاني 2020 15:19:00 - آخر تحديث: 30 كانون الثاني 2020 15:21:28

أكد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله "أن تغريدة رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط عن العهد عبارة عن ملخص سياسي عام لمجمل السنوات الثلاث التي مرّت من العهد"، مضيفاً: "في سياق السنوات الثلاث من العهد وبداية السنة الرابعة، لم يستطع العهد إبراز إنجاز حقيقي، أكان في المنحى الاقتصادي او السياسي او الاجتماعي، بل مجرد خطابات شعبوية ومحاربة فساد نظرية - رغم أنهم يمارسون الانتقائية في هذا البلد - وعراقيل دائمة لمعالجة جذرية لملف الكهرباء، من هنا إصرارهم الدائم أن تبقى وزارة الطاقة معهم، بعد فشلهم الذريع، والاهم انهم لم يلتقطوا اي اشارة وعكسوها في أدائهم من ثورة الشعب في الشارع. ما زال العهد وأتباعه يتعاطون، وكأن الانتفاضة لم تحدث وكأن شيئاً لم يتغيّر. وهذا سينعكس على الأداء السياسي والاقتصادي. العهد يأخذ لبنان الى عزلة، ويجعله ملحقاً بأحد المحاور".

وعن الحديث المتداول عن مساعدات مالية روسية للبنان، نفتها السفارة الروسية، قال عبدالله لـ"المركزية": "نحن لسنا ضد روسيا او قطر او ايران، فليحضروا مساعدات من اي بلد، لا مشكلة لدينا، إنما ننتظر النتائج".

ودعا عبدالله الحكومة الجديدة  "ألا تحمّل نفسها عبئا سياسيا كبيرا، خصوصا اننا نتحدث في زمن "صفقة القرن" وزمن اشتداد صراع المحاور الاقليمية والدولية، المطلوب منها في الحد الادنى تحييد لبنان واتباع سياسة النأي بالنفس. اما اذا كانت تريد الالتحاق بأحد المحاور فهذا خيارها السياسي. إنما في الشق الاقتصادي، عليها اتخاذ إجراءات جذرية، تبدأ بتخفيض الفوائد وجدولة الديون، وغيرها. وقد عقدت الحكومة اكثر من اجتماع اقتصادي، وسنرى وجهة نظرهم الاقتصادية في مجمل الملفات، لنحكم عليها".