النائب جنبلاط يبحث حاجة الموّلدات للمازوت وتعزيز الزراعة

18 كانون الثاني 2020 19:05:00 - آخر تحديث: 19 كانون الثاني 2020 05:36:12

عرض رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط قضايا ومسائل عامة متصلة بشؤون المواطنين ومطالبهم واحتياجاتهم على مختلف المستويات الاجتماعية والانسانية والحياتية والانمائية العامة مع وفود زارته في قصر المختارة في اطار استقبالات السبت، وكان في مقدمها رجال دين وفاعليات ووجهاء ومجالس بلدية واختيارية.

وفي هذا السياق التقى النائب جنبلاط وفدا من تجمع اصحاب الموّلدات في منطقة الجبل شكا اليه النقص في مادة المازوت ووجوب توفير الكميات المطلوبة والمخصصة للموّلدات من المنشآة مباشرة منعا لتقنين ساعات التغذية من جهة، وللمحافظة على التسعيرة الرسمية لوزارة الاقتصاد من جهة ثانية. وقد كلّف النائب جنبلاط وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب متابعة الملف مع الجهات المختصة والمعنيين منعا للمزيد من الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على كاهل المواطنين في الظروف الراهنة.

ثم التقى النائب جنبلاط وفدا من بلدة الفرديس مع عائلة مسعود ضم مشايخ وفاعليات لشكره على تقديماته للبلدة ودعمه صمود ابنائها لا سيما في ما خصّ الموّلد الكهربائي ومادة المازوت، اضافة الى دعم ابناءٍ من العائلة في المجالين التعليمي والانساني. وتحدث باسم الوفد كل من عضو المجلس المذهبي الشيخ وسام سليقا، ورئيس البلدية كمال سليقا.

ومن زوّار المختارة وفد من بلدة بسابا الشوف برفقة الطفل احمد علي مشموشي الذي نال كأس بطولة العالم في احدى مسابقات الحساب الذهني التي اقيمت في تايلاند بمشاركة عدة دول، وقدّم مشموشي للنائب جنبلاط كأس البطولة، كما قدّمت عائلته ومختار البلدة عبد الحليم العاكوم لجنبلاط درعا تقديرية عربون وفاء ومحبة وامتنان على مساهمته ودعمه مسيرة الطفل لتحقيقه هذا النجاح، بحضور وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب والنائب الدكتور بلال عبد الله.

وحضر الى المختارة وفد من عائلة الحكيم من بلدة المشرفة لاعلان تأييد العائلة لنهج النائب جنبلاط الوطني والوفاء لمسيرته الاجتماعية والانسانية والانمائية لابناء الجبل. ومثله وفد شبابي واهلي من بلدة عين زحلتا مؤيدا له، وشاكرا تقديماته الانسانية والاجتماعية.

والتقى النائب جنبلاط وفدا من عين وزين الشوف بحث معه في تعزيز القطاع الزراعي في البلدة لا سيما في الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة التي يمر بها لبنان واهمية توفير متطلبات العودة الى الارض، بحضور المستشار حرب. وتحدث رئيس البلدية شادي الحسنية شاكرا للخطوات العديدة التي يقوم بها النائب جنبلاط على هذا الصعيد. ووفدا من المجلس البلدي في الكحلونية برئاسة الدكتور سامي ابو حمدان بحث مع النائب جنبلاط حاجة البلدة الى معالجة ملفات متصلة بالمياه والنفايات ومسائل اجتماعية متعلقة بأبناء البلدة. كذلك وفدا من بلدة دير بابا الشوف بخصوص مطالب للبلدة في غياب بلدية تُعنى بشؤونها الانمائية، ومختار وادي الدير طوني مارون مع وفد. ووفداً من موظفي شركة غلاييني في مطار بيروت عرض للنائب جنبلاط ما اسماه "المضايقات التي يتعرضون لها وتهديدهم بإيقافهم عن العمل".
 
وتلقى النائب جنبلاط مراجعات من اتحادات ومجالس بلدية حول مواضيع انمائية عامة، وفروعا من الحزب التقدمي الاشتراكي في بعض المناطق.