Advertise here

المشنوق: طفح الكيل ولسنا كاريتاس سياسي

01 تشرين الثاني 2018 17:21:00 - آخر تحديث: 02 تشرين الثاني 2018 16:09:16

اعتبر وزير الداخلية نهاد المشنوق باننا نتعرض للاستنزاف حتى لا اقول ابتزازا في مسؤوليتنا الوطنية وكأننا نحن وحدنا المسؤولين والمعنيين عن الميثاقية والوطنية وعن الامن الوطني، ونحن الوحيدون المسؤولون عن خوفنا على الصبي،ولكن من يضمن ان يبقى هناك أم للصبي ترعاه و”مش اكيد لح يبقى الصبي” ان بقيوا يعاملون الام على هذا المنوال.

كلام الوزير المشنوق جاء خلال رعايته حفل الافتتاح الرسمي لشركة “هوم سكايب” في تعنايل التي تملكها مجموعة ياسين الاستثمارية، حيث شارك في الافتتاح الذي رعاه بنك “ميد”، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، النائب عاصم عراجي، النائب السابق أنطوان سعد، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون البقاع الغربي وراشيا علي حسين الحاج، النائب محمد القرعاوي ممثلا بمدير مكتبه قاسم يوسف، محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة،مستشار وزير الداخلية الدكتور خليل جبارة، المدير الاقليمي لبنك ميد المصرفي محمد حمود، القيادي في تيار المستقبل الحاج محمد ياسين وأشقاءه في مجموعة ياسين الإستثمارية، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب ورؤوساء بلديات وائمة ومشايخ ومخاتير وفعاليات اقتصادية واجتماعية وعائلية.

بعد قص الشريط تحدث في الإحتفال الحاشد الذي نظم للوزير المشنوق رئيس المؤسسة الحاج ياسين احمد ياسين فاشار الى انهم قرروا ان يعملوا في لبنان وان يعطوا مما اعطاهم الله وقال “قررنا ان نستثمر باغلى شيئ في هذا الكون وعنيت به شباب وشابات لبنان ،وقررنا ان نستورد الخبرات وان نطبقها واقعا على الارض وان نفتح قلوبنا من اجل العمل على توفير فرص العمل.

وتمنى ياسين لو ان الدولة اللبنانية بدأت بمشاريع تشجع الطاقات وتستثمر في الاغتراب الذي يملك الرأسمال وحبذا لو انها قدمت التسهيلات.
وتحدث ياسين عن هوم سكايب وما تحويه في اقسامها من انتاج حديث ومتطور وتقني في عالم الانشاءات والعمران اضافة الى تزيين المنازل وتجيهزالمكاتب والمؤسسات.

ثم كانت كلمة لمفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس بارك فيها لعائلة ياسين مايقدم من خير وما يقومون به على صعيد تنمية منطقة البقاع.

الوزير المشنوق اشار الى “انه رغم حرصنا ،لا اعتقد ان الميثاقية مسؤوليتنا وحدنا ولا اعتقد ان حسابنا الوحيد مفتوح وكل الناس تريد ان تسحب منه ولاتريد ان تدفع شيئا، وصلت الامور الى مكان تدفع الشخص كي يعيد النظر في الكثير من الامور، نحن اهل عيش واحد واهل الدولة ولارغبة عنا بديلا عن هذه الدولة ولم نكن مذهبيين او طائفيين ولكن ليس من اختصاصنا وحدنا ان ننقذ المعادلة الوطنية ومثلما علينا واجبات”.

اضاف المشنوق: “الحكومة مركز لتوزيع السلطات ومع الرئيس سعد الحريري تحولت الى مركز لخبرة لتفكيك العبوات السياسية والافخاخ والالغام الوطنية، واذا كانت المبادلة مسألة وطنية فلتكن على الجميع ولكن وصلت الامور طفح الكيل معها.واضاف/ سمعتم الكلام البذيء الذي قاله التافه عن ولي العهد السعودي وقد تجاوز كل ما يمكن لأي انسان محترم ان يتحمله ، هذا ليس بذاءة بل اسوأ من ذلك بكثير ولو شوية ستات منورين الجلسة كنت حكيت اكثر من ذلك.

وتابع: “باسم اهالي البقاع وكل اللبنانيين اعتذر من ولي العهد السعودي والسفير السعودي، وختم ولي العهد له تطلعات واحلام وافكار نتفق معه او نختلف، لكل واحد رأي المسؤولية عن مقتل خاشقجي تعود للقضاء العادل الذي سيحاسب كل الفاعلين”.

الوزير المشنوق تحدث عن لقاءاته مع الحاج محمد ياسين في البداية ثم مع الاشقاء كلهم وما لمسه منهم من خير لهذا البقاع، وقال: “منذ ان التقيت الحاج محمد واشقاءه لاحظت الخير في كل مشاريعهم وخيرهم يعم على كل البقاع من خلال الاقدام والعمل والاستقامة التي يتميزون بها الاشقاء من آل ياسين،وكلما اقتربت منه لاحظت السكينة ورضى النفس وان المستقبل معهم سيكون افضل واحسن من خلال حضورهم وتامينهم لفرص العمل والاهم ان عملهم يؤمن الامن الاجتماعي” .

اضاف المشنوق: “نجاحهم هو نموذج للمغترب اللبناني والاشقاء وهم خير مثال لهذا الاغتراب الذي اراد ان ياتي بالعطاء والعمل الى قراه وبلداته ليعمل على تنمية هذه المنطقة ورفض الاشقاء ان يكونوا في العاصمة لانهم مؤمنين بمسيرة الدولة ومشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهذا ما لاحظته في زيارتي الى مستوصف الرئيس الشهيد رفيق الحريري فهم خير مثال يحتذى فيه ونأمل ان يتم التمثل بهم”.

وكان الحاج محمد ياسين واشقاؤه قد اقاموا غداءا تكريما للوزير المشنوق بحضور المفتي الميس ومحافظ البقاع وشخصيات وفعاليات بقاعية.