Advertise here

التقدمي- المتن يتابع مع البلديات إزالة اضرار العاصفة ميريام

17 كانون الثاني 2019 16:09:28

واكب الحزب التقدمي الاشتراكي العاصفة "ميريام" بمتابعة حثيثة لأوضاع المواطنين في قرى وبلدات أعالي المتن الأعلى خلال تساقط الثلوج، وتمت المتابعة مباشرة لأعمال فتح الطرقات الرئيسية والفرعية في أعالي المتن الأعلى عبر الجارفات التابعة للدفاع المدني بالتعاون مع البلديات وإتحاد بلديات  المتن الأعلى.

وكانت الجارفات قد انطلقت منذ الساعات الأخيرة للعاصفة لإزالة الثلوج وما صادفها من صخورٍ وأتربة في بلدات كفرسلوان، ترشيش وجوار الحوز والخلوات وأعالي بلدة قرنايل ومحيط "مستشفى الجبل" لتأمين حركة المرور عند الحالات الطارئة وتأمين سلامة الطرقات لتنقل المواطنين بأمان.

 ابو الحسن 
وفيما واكب عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن ووكيل داخلية المتن عصام المصري ميدانيا أعمال جرف الثلوج مع رؤساء البلديات والكوادر الحزبية في البلدات الملتحفة بثوبها الابيض، تابع "ابو الحسن" مع رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ومع وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس موضوع الأضرار الناتجة عن العاصفتين نورما وميريام، وذلك بالتنسيق مع رئيس إتحاد  بلديات المتن الأعلى مروان صالحة والبلديات المعنية بوقوع الأضرار ضمن سلطتها المحلية، بعد أن جرى المسح لمجمل الإضرار على أن يصار معالجتها بأقرب وقت ممكن. خاصةً أن مخلفات العاصفتين قد هددت سلامة المواطنين بانهيارات طالت منازلهم وأبنية المدارس والطرقات الرئيسية الحيوية في عدة بلدات.

 اضرار اضافية 
يذكر ان الانباء كانت قد رصدت اضرار العاصفة "نورما" في المتن بتقريرٍ سابق، الا انها تفاقمت في المواقع التي ذُكرت على طريقي زرعون/ ضهور الشوير،  وقبيع/صوفر وفي بلدتي راس المتن وشويت.

كما وقعت اضرار جديدة في بلدة رويسة البلوط التي انهار فيها حائط على طريقها الجنوبي بالإضافة لاضرار في الابنية وتصدع لحدائق زراعية.

 وأيضا في بلدة الخلوات التي انهار فيها حائط ضخم على طريقها الداخلي تحت ساحة الخلية الاجتماعية للبلدة.

 

طريق مستشفى الجبل
الخلوات
رويسة البلوط
رويسة البلوط
رويسة البلوط