Advertise here

وفاة المناضلة النسوية مارسيل حنينه عبد الصمد

07 كانون الثاني 2020 16:18:37

توفيت اليوم المناضلة النسوية السيدة مارسيل حنينه عبد الصمد، وهي عضو في الهيئة التنفيذية للجنة حقوق المرأة اللبنانية، ومن الرعيل الثاني البارز فيها، حيث قدّمت الكثير وأسست عدداً من الفروع للجنة، وخرقت حاجز الممنوع والمحظور في قضايا نسوية كثيرة، موصلةً صوت اللجنة إلى مسامع الكثير من المسؤولين والمعنيين. وكانت اللجنة قد كرّمتها هي وزميلتها في اللجنة الرائدة جورية صدقة غربية، في آذار الفائت، باحتفال ضخم أقيم في احد الفنادق في بيروت.
برحيل حنينه تخسر الحركة النسوية اللبنانية وجهاً نسوياً مناضلاً عريقاً، ونموذجاً يقتدى به في مجال حقوق المرأة ببعدها الوطني والحقوقي المرتبط بالديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان. 

أسرة "الأنباء"، مفوضية الشؤون النسائية في الحزب التقدمي الإشتراكي، والإتحاد النسائي التقدمي يتقدّمون من عائلة الراحلة ومن أسرتها النسوية والإجتماعية بأحر التعازي، راجين لروحها الرحمة ولذويها الصبر والسلوان.

وقد نعت لجنة حقوق المرأة اللبنانية المناضلة الراحلة في نص جاء فيه: 
ببالغ اللوعة والأسى تنعي إليكم لجنة حقوق المرأة اللبنانية فقيدتها الغالية عضو الهيئة التنفيذية المناضلة الفذة مارسيل حنينه عبد الصمد .
يصلى على جثمانها الطاهر يوم الأربعاء الواقع فيه 8 - 1 - 2020 الساعة الحادية عشرة في كنيسة مار الياس - القنطاري،
 وتوارى الثرى عصر يوم الأربعاء 8 - 1 - 2020  في بلدتها عماطور .
تقبل التعازي قبل الصلاة وبعدها في صالون الكنيسة ، وبعد الدفن في دار عماطور بين الخامسة والسابعة مساء، 
ويوم الجمعة  10 كانون الثاني  من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السابعة مساء في نادي خريجي الجامعة الأميركية   - الحمرا،
ويوم الأحد 12 كانون الثاني بين الساعة العاشرة والثانية عشرة ظهرا في دار عماطور،
 ويوم الإثنين 13 كانون الثاني بين الساعة الثالثة والخامسة مساء في مركز لجنة حقوق المرأة اللبنانية، وطى المصيطبة مقابل الضمان الاجتماعي - ملك سمير الزهيري - الطابق الرابع.