هاشم لـ"الأنباء": المطلوب الإسراع في الحكومة بعيداً عن التصنيفات

صبحي الدبيسي |

شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم في حديثٍ مع "الأنباء" على أن "العنوان الوحيد للكتلة ورئيسها نبيه بري في هذه المرحلة يتركّز على أننا اليوم في ظرفٍ إستثنائي يقتضي التعاطي معه بموضوعية"، مشيراً إلى أن الأساس "حكومة إنقاذية تتوفر فيها كل الشروط لما تقتضيه المصلحة الوطنية". 

وأضاف هاشم: "لذلك نحن مع تسهيل مهمة الرئيس المكلّف إلى أقصى الحدود، ولا مشكلة لدينا أكانت حكومة اختصاصيين أو تكنوقراط، فكل الأمور مسيّسة في لبنان، وكل لبناني لديه ميول سياسية، ولا أحد ينكر ذلك. ونحن لسنا من هواة العرقلة في هذا الظرف الدقيق"، مشدداً على الحاجة إلى حكومة تشمل كل الشرائح والمكوّنات السياسية فـ"هذا أفضل"، ولا بدّ من تضافر جهود كل القوى السياسية دون استثناء. 

وفي ما خصّ القوى التي عبّرت عن عدم رغبتها بالمشاركة في الحكومة، نقل هاشم عن الرئيس بري تمنياته أن تستمر محاولات إقناعها بالمشاركة حتى اللحظات الأخيرة، وأن يعمل الرئيس المكلف على تذليل كل العقد، لأن المطلوب - على حدّ قوله - الإسراع بإنجاز التشكيلة قبل نهاية السنة بصرف النظر عن التصنيفات "تكنوقراط أو تكنو– سياسية"، إذ "لا يجوز أن نتوقف عند جنس الملائكة، بل المهم حكومة إنقاذية وفقاً للظروف التي يعيشها لبنان لإنقاذه من الأزمة التي يتخبط بها".