Advertise here

القمة تقطع اوصال العاصمة: ممنوع المرور!

16 كانون الثاني 2019 11:55:00 - آخر تحديث: 16 كانون الثاني 2019 12:01:11

 اجراءات امنية مشددة ستواكب انعقاد القمة الاقتصادية في بيروت يومي 19 و20 الجاري، إذ يشارك 7500 ضابط ورتيب وفرد من: الجيش والقوى الامنية الاخرى، لتأمين مربع امني يمتد من الصيفي حتى عين المريسة وصعودا الى محيط ساحة النجمة اضافة الى نفق سليم سلام – اوتوستراد المدينة الرياضية - المطار.

هذه الاجراءات وإن كان لا بدّ منها، الا انها ستتسبب بإرباك حركة المرور في العاصمة ومدخلها الجنوبي. فبحسب القوى الأمنية، فإن الطرق ستقفل اعتباراً من يوم الجمعة 2019/01/18 الساعة صفر ولمدة 3 أيام، على أن يسمح بالدخول إلى البقعة الامنية لحاملي البطاقات الصادرة عن الهيكلية الأمنية وهم: المقيمون داخل البقعة الامنية، والوفود المشاركة، والإعلاميون المحليون العرب والأجانب، والعاملون في خدمة المؤتمر والمؤسسات المسموح لها بالعمل .

- أما في مطار رفيق الحريري الدولي، فستتخذ تدابير أمنية مشددة داخل المطار وفي محيطه طيلة فترة وصول الوفود والمشاركين بالقمة وحتى مغادرتهم. وسيمنع المرور على مسالك الانتقال من المطار إلى مقرات الإقامة في بيروت وبالعكس.

وإن كان قرار اقفال الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة، ومصادفة انعقاد القمة السبت والاحد في عطلة نهاية الاسبوع غير ان هذه الاجراءات ستتسبب بزحمة سير لاسيما على طريق الاوزاعي وطريق صيدا القديمة اللتين سيحول السير اليهما، ما يستوجب لفت انتباه المواطنين الى تجنب التنقل على هذه الطرقات الا عند الضرورة.