Advertise here

"التقدمي" في الإقليم والجنوب جال مهنّئاً بالميلاد

25 كانون الأول 2019 23:50:00 - آخر تحديث: 25 كانون الأول 2019 23:52:35

جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي على الأديرة في إقليم الخروب، بتكليف من رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، حيث قدم التهاني بعيدي الميلاد وراس السنة، وضم الوفد: عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله ممثلا رئيس الحزب وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط، عضو مجلس قيادة الحزب ميلار السيد، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب الدكتور بلال قاسم والوكيل السابق الدكتور سليم السيد، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي السابق محمد حبنجر، رئيس بلدية سبلين محمد يونس ورئيس بلدية كترمايا المحامي يحي علاء الدين والرئيس السابق محمد نجيب حسن، ورؤساء بلدية المغيرية السابقين: محمد حمادة، بسام سعد ومصطفى ضاهر، نائب رئيس  هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب منير السيد، أمين سر وكالة داخلية الحزب في الاقليم خالد فواز وأعضاء جهاز الوكالة ومدراء فروع ، مسؤولة الاتحاد النسائي التقدمي في الإقليم سوسن ابو حمزة ومسؤولة الإتحاد النسائي في شحيم نهلة حجاوي.

دير المخلص
وكانت المحطة الأولى للوفد في دير المخلص حيث التقى الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب ورئيس الدير الأب جوزف واكيم ورهبان الدير، وقدم لهم الوفد التهنئة بالعيد. وتحدث بداية باسم الوفد النائب عبد الله فقال:"بإسم رئيس الحزب وليد جنبلاط، وبإسم رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط،  وبإسم بلديات المنطقة والحزب التقدمي الإشتراكي  نهنئكم بالعيد، ونتمنى أن تكون السنة القادمة أفضل. نحن نأتي إلى دير المخلص ونستمد منه  العنفوان والإيمان بضرورة ان نبقى ندافع عن هذا البلد، وأن نحميه بوحدتنا الداخلية وبتكاتفنا  وتقبل احدنا للاخر، وبإهتمامنا أكثر بالشأن الوطني العام بعيدا عن التفاصيل الصغيرة، ولهذا الصرح تاريخ في هذا الموضوع".

أضاف: " نتمنى بجهود وتعاون الجميع أن نخرج من هذه المحنة الكبيرة، لأن هذه المرة قاسية جدا كون الوجع القاسي سيكون الشأن الاقتصادي- الاجتماعي، وإذا لم يتم تدارك الأمر لن تنفع عندها كل هذه المكابرة السياسية من قبل الجميع.  أتمنى أن تكون السنة القادمة سنة خير على لبنان وعلى المنطقة، لأننا للأسف ما زلنا رهينة للصراعات الإقليمية والدولية في المنطقة والبلد لا زال رهينة، وأن شاء الله يتحرر في يوم من الأيام بإرادة أهله وعلينا إلا ننتظر من الخارج أن يحررنا".

ديب
من جهته نقل ديب تحياته لرئيس الحزب وليد جنبلاط وللنائب تيمور جنبلاط وقال "دير المخلص هو بيتكم، المصيبة تجمع وأوقات المحن تكسر حواجز قد رفعت، صحيح إننا نمر بمحنة قد تكون الأصعب، ولكن هذه مناسبة لتتقرب كل العائلات اللبنانية من بعضها وتتكاتف اكثر، وتقوى اكثر، فالأيام الصعبة هي أفضل زمن لولادة جديدة.

أضاف: "المسيح هو أول ثائر، ولكن الثورة قبل أن تكون من الخارج هي ثورة الإنسان من الداخل على أمور كثيرة يجب تحطيمها، نحن كرهبانية منتشرة في لبنان، كانت انطلاقتنا من إقليم الخروب ولها دلالات كبيرة حول العيش الواحد، فافراحنا واحزاننا واحدة، ومن نعم الله علينا إننا انطلقنا من هذه المنطقة إلى كل المناطق من البقاع  إلى الجنوب والجبل وغيرها."

وختم: "مررنا بظروف أصعب من هذه الظروف، ولكن إرادتنا القوية وعيشنا الواحد وايماننا الشفاف الحقيقي هو طريق إلى ولادة جديدة ولبنان جديد. ورغم الماضي الرجاء كبير والعمل اكبر، ونحن في الأيام القادمة مستعدون لأي  خدمات اجتماعية وإنسانية وتربوية في المنطقة".

دير الراهبات
ثم انتقل الوفد إلى دير سيدة البشارة التابع للراهبات المخلصيات، والتقى الرئيسة العام الأم  تيريز روكزوالراهبات وقدم لهن التهانيي بالعيد. وتحدث باسم الوفد وكيل الداخلية السابق الدكتور سليم السيد فنقل تهنئة رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط  بالعيد وقال:" من هذا الدير نستمد الإيمان والبركة، ونتمنى أن تكون السنة القادمة سنة خير وسلام واستقرار على لبنان بعد الظروف الاقتصادية الصعبة".

من جهته، وكيل الداخلية الدكتور بلال قاسم قال:"في ظل الظروف القاسية والقاهرة في البلد لا يمكننا إلا أن نتقدم منكم بالتهاني بالأعياد المجيدة، سيما وأن رئيس الحزب وليد جنبلاط عودنا على زيارتكم التي هي بالنسبة إلينا مقدسة وأصبحت تقليدا سنويا".

بدورها رحبت الأم روكز بالوفد وقالت:أ"عتز انني ابنة المنطقة، وكل حجر وأمر في إقليم الخروب والشوف يعنيني، وانا سررت بالوفد والسيدات والشباب الذين هم  استمرارية للبنان، لأن لديهم التزام للبنان ومحبة للارض والوطن.

اضافت: نحن كراهبات مخلصيات لدينا رسالتنا الخاصة في المنطقة  والدير الام  هو في الاقليم، صحيح عانينا خلال الحرب ولكننا عدنا إلى هنا لأننا مؤمنون بأن لا وجود لنا سوى في هذه المنطقة  لأنها منطقتنا، نطلب من رب السلام، السلام للبنان وبث المحبة في القلوب وأن تصحوالضمائر" .

وأكدت أن منطقة إقليم الخروب لا زالت مهملة وهي بحاجة للكثير وامكانياتها ضئيلة،  متمنية أن تزول المحنة التي يعيشها لبنان.

دير مار شربل الجية
ثم انتقل الوفد إلى دير مار شربل في الجية وقدم التهاني لرئيس الدير الأب شربل القزي والرهبان.

وتحدث باسم الوفد رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الأسبق محمد حبنجر فقدم التهنئة بعيدي الميلاد وراس السنة وقال:" نأمل في عيد ميلاد سيدنا المسيح أن تتحسن الأوضاع في بلدنا وأن يعم الاستقرار وتزول الأزمة الإقتصادية ويتم تشكيل حكومة لحل كل المشكلات التي يتخبط بها لبنان".

بدوره رحب رئيس الدير بالوفد، وشدد على اهمية التواصل، وقال:"هذا التواصل مستمر ساحلا وجبلا، صداقتنا قديمة جدا، وهذا العيد هو لقاء محبة، لذلك نحن نتشارك المحبة والسلام والوحدة والعيش المشترك الذي نحافظ عليه من كل قلبنا. فقد حافظنا على هذا الدير وعلى المنطقة من خلال المحبة الأخوية السامية، وانا أتمنى للبنان السلام، لأن الناس لا تستاهل هذا القدر من الوجع الذي يذكرنا بالمجاعة ايام الحرب العالمية الأولى"، املا أن تزول هذه المحنة.

صيدا 
ومن ثم انتقل الوفد إلى مطرانية صيدا ودير القمر المارونية حيث انضم الى الوفد وكيل داخلية الجنوب حسين إدريس مع وفد من الوكالة، ضم عدنان سليقا، باسم الحسنية، امين سر وكالة داخلية الاقليم خالد فواز، ومدير فرع صيدا احمد الفليطي، حيث قدم التهنئة بالعيد لراعي الأبرشية المطران مارون العمّار والرهبان.

بعدها زار الوفد الى مطرانية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك، حيث قدم التهنئة بالأعياد للمطران ايلي بشارة الحداد والذي بدوره توجه بالتحيه والتقدير لرئيسي الحزب واللقاء الديمقراطي، شاكرا للوفد زيارته.

صور
وفي سياق متصل، جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي - وكالة داخلية الجنوب، ضم امين سر الوكاله المهندس محمود ابو خليل، معتمد صور حسن بدوي، مدير فرع صور محمود مهدي، على المرجعيات الروحية المسيحيه في مدينه صور حيث زار الوفد المطران شكر الله الحاج راعي ابرشية صور المارونية، والمطران ميخائيل الابرش راعي ابرشية الروم الكاثوليك، وهنئهم بعيدي الميلاد ورأس السنة.