الإيرلندي The Irishman .. فيلم روائي تاريخي يستحق المشاهدة

25 كانون الأول 2019 16:33:00 - آخر تحديث: 25 كانون الأول 2019 16:49:09

"الايرلندي" Irishman؛ فيلم جديد للمخرج الأميركي الشهير مارتن سكورسيزي؛ يقدم رواية درامية في حبكة تاريخية لكيفية اختفاء (مقتل) رجل النقابات الأميركي المعروف جون هوفا في الستينات، الذي يلعب دوره الممثل    المعروف آل باتشينو، ليمزج بين الإخراج والقصة والسرد التاريخي لأحداث حقيقية في زمن جون كيندي، وتشابك فساد المافيا وتقاليدها، وفق سيناريو للكاتب ستيفن زايليان.

 

يلعب الممثل القدير روبرت دي نيور دور القاتل المحترف فرانك شيران "الايرلندي" Irishman  الذي ادّعى قبيل مماته انه قام بقتل هوفا الذي كان صديقه المقرّب. يروي الفيلم أحداثه على طريقة اعتراف رجل وحيد في دار للمسنين عمّا قام به في حياته.  ويطل دي نيرو بشخصية ترشد المشاهدين من خلال سردها لهذا التاريخ السري القاسي، وينقلك لتعيش الأحداث التي يرويها.

 

الفيلم مستوحى من كتاب تشارلز براندت I Heard You Paint Houses (الذي يستند إلى روايات شيران الخاصة)، وهو ملحمة مترامية الأطراف حول كيفية تنظيم مجموعات المافيا المختلفة - من نيويورك وفيلادلفيا  وديترويت - لتأثيرها على الجريمة عبر النقابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.  

 

الفيلم الذي مدته قرابة ثلاث ساعات ونصف الساعة يتطرق الى قصة حياة شيران ويروي قدراً كبيراً مما كان يجري مع المافيا الحقيقية ويربط الأحداث باغتيال الرئيس الأميركي الراحل جون كينيدي، حتى لو تم اختزال بعضها. 

 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول حول خلفيات مجموعة كبيرة من المافيا الساحرين البارزين ودورهم في السياسة والاقتصاد، ما عليكم إلا مشاهدة فيلم Irishman تعرضه شبكة Netflix.