افتتاح تعاونية قبيع للصناعات الغذائية برعاية ابو الحسن

الأنباء |

تكللت جهود سيدات بلدة قبيع الناشطات اجتماعياً بافتتاح تعاونية قبيع للصناعات الغذائية بمركزها الرئيسي في بلدة قبيع - المتن الاعلى بعنوان: "ايدنا بأيدكن لبناء مجتمع منتج".

وذلك برعاية وحضور عضو اللقاء الديموقراطي النائب هادي ابو الحسن، ووكيل داخلية المتن في الحزب "التقدمي الاشتراكي" عصام المصري، أعضاء الوكالة، رئيسا بلديتي قبيع اكرم الاعور، والقرية ايهاب ضو، رئيس دير الكحلونية السابق الاب غسطين الهاشم، مدير فرع الحزب "التقدمي" في البلدة ابراهيم ابو فخرالدين، ومعتمد المنطقة الخامسة حسان طربيه، رئيسة جمعية سيدات قبيع ايمان زيتوني، فعاليات روحية وجمع من الاهالي والمشجعين.

وقصّ ابوالحسن مع القيميين على المشروع شريط الافتتاح، وجال المعرض الذي يجمع المنتجات الغذائية المصنوعة يدويا بإتقان، من مونة وحلويات وهدايا شوكولا وخزفيات وأشغال يدوية. 

ابو الحسن
وأثنى ابو الحسن على "العمل الذي قامت به عضوات التعاونية من اعمال وانجازات بفترة وجيزة من الزمن، ما يدلّ على اصرارهن في العمل والانتاج، ويؤكد اندفاعهن لدورهن الاجتماعي لبناء مجتمع منتج يعتمد على قطاعات الزراعة والصناعة اللذين يشكلان الدعامة الاساسية للاقتصاد".

من جهة اخرى، نوه ابو الحسن "بالخطوة الرائدة لشباب بلدتي قبيع والقرية، الذين بادروا بالعودة إلى الجذور عبر تعزيز الزراعة المحلية، ونفذوا عملا مميزا بتضافر جهود اهالي البلدة في الاقدام على هذه الخطوات المقدرة جدا. وقال: لقد ثمن رئيسا الحزب "التقدمي الاشتراكي" واللقاء الديمقراطي وليد وتيمور جنبلاط هذه النشاطات والمبادرات البناءة، ويؤكد الحزب دعمه بتوفير كافة المستلزمات الضرورية ووسائل الدعم للمزارعين. وسيكون لنا موعدا قريبا مع هؤلاء المزارعين في الربيع المقبل في المتن الاعلى لننهض بالقطاع الزراعي ونسعى معا لإحياء الريف بمقومات الصمود عبر القطاعات الملائمة لانتاج مستدام".