Advertise here

طلاب لبنان يشاركون في مسابقة الإملاء العربي والتعبير الكتابي

18 كانون الأول 2019 15:44:06

 شارك 205 طالبة وطالب في "مسابقة الإملاء العربي والتعبير الكتابي" من الصف التاسع أساسي من مختلف مدارس لبنان الرسمية والخاصة والمدارس التابعة لجمعيات ومؤسسات خيرية، التي نظمها مركز قصر الاطفال التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية، في مركزها في مؤسسة التنمية الفكرية - منشأة عبد الهادي الدبس.

وهذه المسابقة هي من ضمن الحملة التربوية الوطنية التي أطلقتها دار الايتام الاسلامية في العام 2014 بعنوان "حماية اللغة العربية مسؤوليتنا"، لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف موعده 18 كانون الأول من كل عام، بدعم وتشجيع وزارة التربية والتعليم العالي وبإشراف من مديرية الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، وبمعاونة منسقي وأساتذة مادة اللغة العربية، التزاما من مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الايتام الاسلامية بالحفاظ على اللغة الأم في وجدان الناشئة والشباب.

وحضر المسابقة كل من: الدكتور ميشال حنا من مديرية الارشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، نائب المدير العام للاحتياجات الخاصة والمناطق سلوى الزعتري، نائب المدير العام للرعاية والتربية سمر الحريري، مدير مركز قصر الأطفال فوزي بو ذياب والمدير العام للمؤسسات الدكتور خالد قباني.

وقد تمحور النص الاملائي حول موضوع الاجتهاد والجد في الحياة والنشاط في العمل، اما نص التعبير الكتابي فتمحور حول حوادث السير أسبابها ومخاطرها.

وسيتم تصحيح المسابقة من قبل اختصاصيين في اللغة العربية، على أن تعلن نتائج الفائزين ضمن احتفال يخصص لتوزيع الجوائز في تاريخ يعلن عنه لاحقا.