Advertise here

افتتاح مكتب لـ"مفوضية العمل" في عاليه

17 كانون الأول 2019 19:22:50

افتتح مكتب مفوضية الشؤون العمالية في وكالة داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي، مكتبا بحضور مفوض العمل أسامة الزهيري، وكيل الداخلية يوسف دعيبس، ممثل المفوضية الوليد شميط، مديرة مكتب التوجيه العمالي في المفوضية داليا أبو خزام، أمينة سر المفوضية د. سعاد الحسنية، وأعضاء وكالة الداخلية والمعتمدين، وممثلي المفوضية في الفروع.

بدايةً تحدّث الزهيري شارحاً أهمية استحداث هذه المفوضية، ومدى تأثيرها في مساعدة العمال".

شميط
بدوره، شكر شميط وكيل الداخلية على الدعم المستمر من أجل إنجاح  المفوضية، شارحاً ماهية عمل المكتب لجهة جمع المعلومات عن الحزبيين المنتسبين للفروع من أجل توزيعهم حسب قطاعاتهم"، تقسيم هذه المعلومات تبعاً لكل قطاع، وحثّ الحزبيين على الانتساب إلى النقابات في القطاعات التي يعملون فيها، وتحفيزهم للانخراط في العمل النقابي.

واوضح شميط ان احد اهداف المكتب سيكون تحسين أوضاع النقابيين المنتسبين. اضافة الى تنسيق اجتماعات ولقاءات بين النقابات العاملة في المنطقة، وإجراء استبيان عن أوضاعها وطريقة أدائها. والمساعدة على إنشاء نقابات جديدة، وإعداد دورات تثقيفية وتدريبية في كافة القطاعات العمالية".

أبو خزام 
بدورها تحدثت أبو خزام عن المكتب الذي يعنى بقضايا العمال، وخصوصاً مَن تعرّض للصرف التعسفي. مشيرة الى أن من مهام هذا المكتب تكليف المحامين في مفوضية العدل والتشريع المتطوعين بمساعدة العمال في حلّ مشاكلهم مجاناً.

 دعيبس 
ثم كانت كلمة لدعيبس شكر فيها  الوليد شميط على جهده، منوهاً بطريقة تعاطيه بجدية مع المهمة المكلّف بها، وقال: "مما لا شك فيه أن أي عمل حزبي جدي نهايته النجاح".

أضاف أن الشؤون العمالية هي من أهم مبادئ المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وعلينا مساعدة العمال، والوقوف بجانبهم خاصةً في هذه الأيام العصيبة".