Advertise here

"التقدمي" يشكر باسم جنبلاط النادي الثقافي العربي

15 كانون الثاني 2019 11:55:07

زار وفد من مفوضية الثقافة في الحزب التقدمي الاشتراكي مقر النادي الثقافي العربي، ناقلين رسالة شكر من رئيس الحزب إلى النادي بشخص رئيسه فادي تميم، على تخصيصهم "يوم كمال جنبلاط" في الدورة الـ (62) لمعرض بيروت العربي والدولي للكتاب الذي ينظمه النادي سنوياً.

وكان في استقبال وفد التقدمي، إضافة إلى رئيس النادي، أمينة السر نيرمين الخنسا والمدير التنفيذي الدكتور عدنان حمود وأعضاء الهيئة الإدارية.
وبعد الترحيب من رئيس النادي، سلم مفوض الثقافة فوزي أبو ذياب رئيس النادي رسالة رئيس الحزب، ونقل للحاضرين تحياته وتحيات قيادة الحزب على المبادرة المميزة التي شكلت فرصة لتعريف الأجيال الجديدة ورواد المعرض على المعلم الشهيد كمال جنبلاط وفكره.

واستذكر عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للنادي زيارات المعلم الشهيد للنادي ورعايته لعدد من أنشطته ومنها إحدى دورات معرض الكتاب. 

من جهته، نوه تميم بالدور الوطني والعربي الكبير الذي لعبه الشهيد كمال جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي والتضحيات التي قدمت من أجل لبنان وعروبته. كما نوه بالأنشطة التي تقوم بها  مفوضية الثقافة، مبدياً استعداد النادي للتعاون مع المفوضية لما فيه خير الثقافة والرقي الحضاري والمجتمع.

وكان اللقاء فرصة تداول خلاله المجتمعون في الأوضاع العامة التي وصلت إليها البلاد بفعل الانقسام السياسي، وتدني مستوى المسؤولية السياسية وتدني مستوى لغة التخاطب بين المسؤولين، والاستخفاف بالمسؤولية العامة، وبدور ووظيفة الدولة ومؤسساتها.

وجرى الاتفاق على أن تعلي الهيئات الثقافية الصوت، لإعادة تصويب المفاهيم السياسية وتغليب منطق الحوار بين المواطنين، والعمل مع الهيئات الثقافية الأخرى من أجل الحفاظ على صورة لبنان المتميز بتنوعه وبدوره الريادي بين الدول العربية.