"مؤسسة جنبلاط للدراسات الجامعية" تشارك في مؤتمر دولي في نيودلهي

03 كانون الأول 2019 15:12:00 - آخر تحديث: 03 كانون الأول 2019 15:23:51

بدعوة من سفارة دولة الهند في لبنان شارك وفد من مؤسسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية ضم مدير عام المؤسسة أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر وأعضاء الهيئة الإدارية منال سعيد حوراني والدكتورة ريما فياض بأعمال المؤتمر الدولي للتعليم العالي بنسخته الـ15 في العاصمة الهندية نيودلهي، برعاية و حضور رئيس دولة الهند، وزارة تطوير الموارد البشرية، ووزارة التجارة والصناعة، ومشاركة وفود من اكثر من 100 دولة. 

تمحورت أعمال المؤتمر حول تحديد وتطوير الاختصاصات الجامعية الجديدة المطلوبة في سوق العمل في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم.

وقد أقيم على هامش المؤتمر معرض للجامعات شارك فيه اكثر من مئة جامعة ومؤسسة تعليم عالي. وشارك وفد المؤسسة على مدى يومين باجتماعات عمل B2B بهدف التمهيد والتأسيس لأطر التعاون بين المؤسسة والجامعات المشاركة لتأمين فرص التحصيل العلمي الجامعي للشباب اللبناني وتبادل الخبرات بين البلدين.

كما ولبَّى وفد المؤسسة دعوة سفير لبنان في الهند ربيع نرش الى العشاء والذي حضره عدد من أفراد الجالية اللبنانية في الهند. وأبدى السفير نرش كامل استعداده لمساعدة ومساندة الشباب اللبناني في ايجاد فرص التحصيل العلمي الجامعي في الهند.

وقد قدم وفد المؤسسة للسفير نرش درعاً تقديرياً عربون شكر على جهوده في هذا الإطار.