هل وصلت الأزمة إلى رغيف الخبز؟

الأنباء |

يبدو ان رغيف الخبز حتى لم يسلم من أزمة غلاء الاسعار الفاحش احيانا، وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء والتغاضي الرسمي عن هذا الامر مبررة ما يحصل باختلال قاعدة العرض والطلب.

فصباح اليوم بدأ التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن سعر ربطة الخبز سيصبح 1750 ليرة، الا ان الحقيقة أثبتت عدم صحة هذا الخبر ولكن لا دخان من دون نار، كما يقول المثل، فما حقيقة الامر.

 

الحقيقة ان اصحاب الافران قاموا بحيلة على المواطنين اللبنانيين من خلال خفض وزن ربطة الخبز من 1000 غرام الى 900 غرام، وهو ما يعني فعلا رفع سعر الربطة بطريقة غير مباشرة لا بل بحيلة على الناس.

 

ولا بد من الاشارة الى ان هذه الحيلة أبقت على وزن 1000 غرام على كيس ربطة الخبز من الخارج، الامر الذي يعتبر بمثابة الغش.

 

نضع ما يجري برسم مصلحة حماية المستهلك اذا ما كانت على السمع اصلا، وبرسم رب المنزل اللبناني اذا كان يعرف ايضا سعر ربطة الخبز التي يأكلها شعبه وكم يبلغ وزنها وعدد أرغفتها.